جمعية العفاف وتماسك الأسرة تقيمان حفل الزفاف الجماعي الثاني في مدينة إربد

كنانة نيوز –

مجد الدلقموني-

بتنظيم من جمعية العفاف وبالتعاون مع جمعية تماسك الاسرة الخيرية اقيم اليوم الاحد في صالات ارابيلا حفل الزفاف الجماعي الثاني في مدينة اربد بمشاركة اربعة عشر عريسا وعروسا من المحافظة.

وقال السيد مفيد سرحان مدير جمعية العفاف الخيرية ان حفل الزفاف الذي يقام اليوم هو الرابع والثلاثين للجمعية والثاني في مدينة اربد والذي اقيم هذا العام بمشاركة مع جمعية تماسك الخير الخيرية، مشيرا ان حفل الزفاف الاول في اربد كان في عام 1997 في مبنى البلدية آنذاك .

وذكر حسونه ان فكرة اقامة حفلات الزفاف الجماعي جاءت لتيسير سبل الزواج امام الشباب الاردني في ضوء ارتفاع تكاليف الزواج بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية.

واكد الى حاجة الاردن الى مثل هذه المبادرات الشعبية لانها تظهر قيم التكافل والتعاون في مجتمعنا الاردني اضافة الى التيسير على الشباب .

واشارحسونه الى تأمين كافة مستلزمات منزل الزوجية الاساسية، بالاضافة الى مبلغ 100 دينار قدمت كهدية من البنك الاسلامي لكل عريس وعروس. بدورها قالت الدكتورة لبنى الرشدان نائب رئيس جمعية تماسك الخير الخيرية، ان فكرة حفل الزفاف الجماعي.

قد بدء العمل عليها من مايقارب ثمانية اشهر وقد لاقت الدعم الكبير من بلدية اربد وعدد كبير من اصحاب المحلات التجارية والمبادرات في المدينة اللذين ساهموا في حفل الزفاف. وذكرت الرشدان الى انه تم عقد دورة تدريبية تأهيلية لمن وقع عليهم الاختيار للمشاركة في حفل الزفاف بعد عدة مقابلات شخصية ودراسة حالة وزيارات ميدانية.

يشار الى ان المجال كان مفتوحا امام الجميع للمشاركة في تكاليف حفل الزفاف بالاضافة الى تقديم الهدايا العينية للعرسان.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.