مناشدات لرفع سوية خدمات الرعاية الصحية بمستشفى اليرموك الحكومي

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

وجهت فعاليات شعبية وطبية وشبابية في لواء بني كنانه الدعوة للمعنيين والمسؤولين في وزارة الصحة والجهات المعنية لضرورة العمل على رفــع سوية الخدمات المـــقدمة للمواطنين في مستشفى اليرموك الحكومي في اللواء , وزيادة مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمراجعيه ومرافقيهم ومن هم راقدين على أسرة الشفاء فيه .

وأشاروا في منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – الى أنه بات من الاهمية بمكان الابتعاد عن جلد الذات والتقليل من الانجازات الوطنية المختلفة الطبية منها وغير الطبية , وان نلتفت الى هذه المنجزات ونعمل على تعزيزها والوقوف خلف القائمين عليها .
وأشار الدكتور رضوان سليمان عبيدات الى أن الكتابة على صفحات الفيس بوك حيال نقص الخدمات الطبية والتمريضية والعلاجية وعدم توفر أجهزة لن تجدِ بمنفعة ولن تأتِ بخير , طالما بقي حبل التواصل مع الجهات المعنية والمسؤولة و” صانعة القرار ” مقطوعا , لذا كان لا بد من إدامة وإستمرارية التواصل مع هذه الجهات المختصة للإسراع في تصويب الوضع وتغييره بصورة إيجابية , والعمل على تزويده بالكوادر البشرية والفنية والاجهزة الحديثة , وبما يتناسب وحجم الزيادة الكبيرة في اعداد السكان المضطردة.

وبين الدكتور عبيدات بأنه آن الأوان لكي نعيد الثقة فيما بين المواطنين وبين المؤسسات المعنية بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية وغيرها من الخدمات , خاصة في مستشفى اليرموك الحكومي , والى متى سيبقى المواطنون يخشون مراجعته .
وحمل الدكتور عبيدات المسؤولية في ذلك على كل شخص بيده القدرة على التغيير ولا يقوى او يقوم بها , خاصة أولئك المقيمين في العاصمة عمان وبيدهم أدوات التغيير ولا يستخدمونها , أما آن الأوان ان يتحرك دمهم غيرة على أبناء عمومة لهم وأهل ,منوها بضرورة التعاون والتعاضد في سبيل خدمة ابناء اللواء .

وأوضح الدكتور عبيدات بأن الامر لا يحتاج لكثير جهد او وقت او مال , فقط أستخدام الجاه والمكانة المتميزة لهم عند المسؤولين وصانعي القرار , للمطالبة بحق شرعي للواء بالحصول على خدمات صحية جيدة ولا نقول مثالية , وأن يولوا المستشفى اليتيم المزيد من الرعاية والاهتمام , لا نبقى نجلد بذاتنا ونلوم الادارات المتعاقبة للمستشفى والعاملين فيه بأنهم مقصرون ولا يقومون بعملهم على الشكل الامثل .!!

وبدورنا لا بد من الاشارة للجهود الكبيرة والمتميزة التي تقوم بها ادارة المستشفى ممثلة بمديره الدكتور محمد عبد النبي المغايره ومساعديه , وكافة الكوادر الطبية والتمريضية في مجالات الارتقاء بواقع ومستوى خدمات الرعاية الصحية , سواء بالنسبة للمراجعين او المرضى او المرافقين , وأنهم يبذلون وسعهم في هذا المجال .