ضمن جسر جوي سياحي لاستقطاب 3400 سائحاً اجبياً ..وصول أول طائرة عارضة للعقبة على متنها 189 سائحاً من سلوفاكيا

كنانة نيوز –

حطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، اليوم الاربعاء، أول طائرة عارضة من سلوفاكيا تحمل على متنها 189 سائحا أجنبيا ، مدشنة بذلك جسرا جويا سياحيا جديدا لاستقطاب 3400 سائحا من سلوفاكيا حتى تشرين الاول مدعومة من هيئة تنشيط السياحة.

وزير السياحة والآثار /رئيس مجلس إدارة الهيئة مكرم القيسي قال في بيان اليوم، إن تدشين هذا الخط السياحي وبمعدل رحلة أسبوعيا حتى نهاية الموسم ، يؤكد صحة النمو في أعداد السياح المتزايد، والتي تأتي تأكيدا على ارتفاع النشاط السياحي من رحلات الطيران العارض بقصد السياحة في المملكة.

وأشار إلى أن استقبال الطائرة السياحية، اليوم، في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة ، سيرفع أعداد السياح قريبا. من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال إن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والآثار والهيئة وسلطة منطقة العقبة , بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

وأوضح عربيات أن هذه الخطوة جاءت في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف، والمنتظمة من دول عدة إلى مطار علياء الدولي في عمان ومطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة عمان والعقبة مباشرة، والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، مبينا أن هذه الرحلات السياحية للمملكة من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من سلوفاكيا للمملكة، بالإضافة إلى دول أخرى من قارة أوروبا.

وأكد حرص الهيئة على توفير تنافسية صحية في قطاع الطيران، وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني، متوقعا أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمان والعقبة؛ وبقية المناطق السياحية في الأردن.