الأمن: ينفذ حملة مرورية واسعة الإثنين لضبط مخالفات حزام الأمان

كنانة نيوز –

قالت مديرية الأمن العام  إن الحوادث المرورية تعتبر من أصعب المشاكل وأكثرها تعقيدا؛ نتيجة لما تسببه من خسائر بشرية ومادية ونزيفا لطاقات الوطن.

ووفق تعميم للأمن العام  أشارت المديرية الى أنه ورغم الجهود التي قامت بها المديرية الرامية للحد من الحوادث المرورية  ومخاطرها  ,  إلا  أن حوادث  الطرق ما تزال تحصد مزيدا من أرواح المواطنين الأبرياء صباحًا ومساءً نتيجة لعدم تقيد البعض من السواقين والمستهترين بأرواح المواطنين بقواعد وأولويات السلامة المرورية.
ولفتت إلى أنه ومن خلال الدراسات العلمية والعملية تبين أن استخدام حزام الأمان من قبل السائق والركاب يخفف من الإصابات الخطرة بنسبة 50-60%، مثل إصابات النخاع الشوكي والتي غالبا ما تؤدي إلى الشلل.

 

وأكدت أن إدارة السير المركزية وبالتنسيق مع الوحدات المعنية كافة ستبدأ بتنفيذ حملة مرورية واسعة اعتبارا من يوم غد الاثنين لضبط مخالفات حزام الأمان.

وأوضحت بأن الحملة تأتي تطبيقا لنص المادة 38 من قانون السير الأردني رقم 49 لسنة 2008 البند 36،22 على أنه يعاقب بغرامة مالية مقدارها 15 دينارا كل من ارتكب مخالفة قيادة المركبة دون استخدام حزام الأمان أو تحميل الأطفال دون سن 10 سنوات في المقاعد الأمامية لسيارات الركوب ومركبات النقل المشترك.
وبينت  إدارة السير بأن الحملة ستشمل المركبات كافة سواء المدنية منها أو العسكرية، مشيرة  إلى أن مديرية الأمن العام هي الجهة الرقابية والمصرح لها بتنفيذ القانون على الجميع فمن باب أولى التزام مرتباتها بقواعد وأولويات المرور قبل تطبيقه على المواطن.
وعممت على مرتبات الأمن العام بالتقيد بأحكام قانون السير وعدم ارتكاب أي مخالفة والالتزام بارتداء حزام الأمان، مشددا على أن كل من يخالف القانون سيتم تحرير مخالفة مرورية بحقه.