اغلاق ابواب مدرسة على 12 طالبة ومعلمة في عمان والتربية تحقق

كنانه نيوز  –  عاش ذوو 12 طالبة من مدرسة رقية بنت الرسول التابعة لمديرية تربية وتعليم قصبة عمان لحظات من الخوف والتوتر نتيجة تأخر بناتهم في العودة المدرسة إلى منازلهن أمس الثلاثاء، ليتبيّن لاحقا أن المدرسة أقفلت أبوابها عليهنّ وهنّ في الغرفة الصفية رفقة إحدى المعلمات.

وفي التفاصيل، قال أولياء أمور إنهم شعروا مساء الثلاثاء بتأخر عودة الطالبات إلى منازلهن، الأمر الذي دفعهم للسؤال والبحث عنهنّ، وبعد اتصالات عديدة توجّهوا إلى المدرسة ليتفاجأوا بوجودهنّ هناك وباب المدرسة مغلق عليهن.

وحول ذلك، قال مدير تربية وتعليم قصبة عمان، الدكتور علي المومني، ان مديرة المدرسة اتصلت به في الساعة السادسة مساء وأبلغته بالحادثة وأنها قامت بتفقد مرافق المدرسة قبل اغلاقها وستقوم بفتح المدرسة، مشيرة إلى أنها وعند حضورها وجدت ذوي الطالبات متواجدين أمام باب المدرسة.

وأضاف المومني انه قام بتشكيل لجنة تحقيق مع المديرة والكادر التدريسي للوقوف على تفاصيل وملابسات الحادثة، حيث ستقوم المديرية باتخاذ العقوبات اللازمة المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية في حال ثبت وجود اي اهمال، مشددا على أن الوزارة لن تسمح بوجود أي اهمال في مدارسها.

وقال المومني إنه قام بالتعميم على المدارس اضافة الى التنويه اثناء الاجتماعات بمدراء المدارس على ضرورة ااتخاذ اجراءات السلامة العامة وتفقد الصفوف والانارة قبل اغلاق المدارس.