فعاليات تربوية بهدف دمج الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم في لواء بني كنانة /صور

 كنانة نيوز –

ضمن فلسفته الرامية لدمج الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم في مجتمعاتهم المحلية , وخاصة المدرسية منها ,وجعلهم أفراداً فاعلين بها ,, نظم قسم التعليم الخاص في مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه جملة من الفعاليات التي تهدف لتحقيق ذات الهدف , باشراف رئيسه الدكتور  علاء سعيفان , وبالتعاون مع مؤسسة الأميرة تغريد / مركز القياس والتشخيص في محافظة اربد , ومنظمة الإنقاذ ( أي .آر .سي )  – بحضور مديرات المدارس التي تم تنفيذ الفعاليات بها و عدد من المهتمين والمعنيين .

وتم خلال الفعاليات المُنَفذَة   تفعيل قافلة الابتسامة مع عدد من طلبة المدرسة بهدف تطوير مهارات الأطفال للعب و فتح ورشة تقييم مجانية لمجموعة من الطلبة (صعوبات تعلم ،مشاكل قراءة ،مشاكل كتابة ، توحد، سمع ونطق ) .وتم خلال الفعاليات عقد  محاضره توعوية لأبناء المجتمع المحلي وأولياء الأمور حول كيفية حماية الطفولة وخصائص المرحلة النمائية .

كما أقيمت في مسرح مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة  ندوة توعوية لأفراد من المجتمع المحلي حول ( صعوبات التعلم الأسباب والعلامات الفارقة ) قدمها المحاضر محمد جرادات من مركز الاميرة تغريد .
 و تحدث كل من الدكتور علاء و الأستاذ محمد الطعاني عن جهود القسم وسعيه في استحداث غرف لطلبة صعوبات التعلم في المنطقة. وتزويد المعلمات بالخبرات اللازمة لكيفية التعامل مع هذه الفئة من الطلبة. كل الشكر لإدارة المدرستين ولأعضاء مركز الأميرة تغريد ومنظمة الإغاثة الدولية على تعاونهم في إنجاح الفعاليات.
وتخلل عقد الفعاليات التربوية الهادفة نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم , وسبل الارتقاء بهم للأفضل , ومحاولة التخلص من التحديات التي تواجههم في عملهم .
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏نص‏قد تكون صورة ‏‏١٠‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١٦‏ شخصًا‏ و‏لعبة اطفال‏‏