شُرطة محافظة اربد تحتفي بيوم المرور العالمي في غرفة تجارة إربد

كنانة نيوز –

نظمت مديرية شرطة اربد بالتعاون مع الجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق  احتفالا بمناسبة يوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي برعاية محافظ اربد رضوان العتوم.

وقال العتوم في الاحتفال الذي اقيم بقاعة غرفة تجارة اربد ان حوادث المرور اصبحت مؤرقة نظرا لما تتسبب به من خسائر في الارواح وخسائر مادية واقتصادية تنعكس سلبا على حياة الناس وتطور المجتمعات ما يستدعي ترسيخ مفهوم “قواعد المرور سلوك حضاري”.

واضاف العتوم ان التوجيهات الملكية السامية تؤكد على ضرورة توفير سبل الامن والسلامة والطمانينة للمواطنين تشكل حافزا على مختلف المستويات الرسمية والشعبية لتظافر الجهود للحد من حوادث الطرق ومخاطرها.

واشار المحافظ  العتوم الى ان وزارة الداخلية تنفذ حزمة من الاجراءات والتشريعات المتصلة بقوانين المرور وتشديد العقوبات على المخالفات الخطرة  مقابل تقديم الحوافز للمتلزمين بقواعد المرور.

وقال مدير شرطة اربد العميد هزاع الطورة ان هذا الاحتفال يعد محطة لاستذكار الحوادث المرورية المؤلمة ذات الاثر على الانسان والاقتصاد لافتا ان اغلبها ينتج عن العبث بقواعد المرور ارضاء للغرائز المتعطشة للسرعة والقيام بحركات خطرة لا تتماشى مع قواعد المرور المثالية.

واعتبر ان حوادث السير بمثابة حرب غير معلنة على البشرية باعتبارها اصبحت الاكثر فتكا بالارواح والممتلكات ما جعل السلامة المرورية تتصدر اولويات مديرية الامن العام والعمل على مواجهتتها توعوية وانفاذا للقانون وتعزيز السيطرة الالكترونية والتقليدية ما اسهم بانخفاض ملموس على حجم حوادث السير بنسبة 14 بالمئة والوفيات بنسبة 4 بالمئة.

وعرض رئيس قسم سير الرائد مخلد العبادي الى احصائيات تتعلق بالحوادث المرورية على مستوى المملكة ومستوى منطقة الاختصاص والجهود التي تبذلها ادارة السير وادارت الامن العام المختلفة بهدف تكاملية الادوار لمواجهة هذه الحوادث والتخفيف منها ما اامكن الى جانب الدور التوعوي المستمر في كيفية تطبيق قواعد المرور الامن.

واشتمل الاحتفال على عرض مسرحي لفرقة مدرسة رقية بنت الرسول حول الاثار الانسانية والمجتمعية والاقتصادية لحوادث المرور والطيش والتهور اثناء القيادة.