لجنة زكاة حرثا تقوم بتوزيع المعونات النقدية والعينية على بعض الأسر الفقيرة في المنطقة

كنانة نيوز –

قامت لجنة زكاة وصدقات حرثا في مسجد عثمان بن عفان بتوزيع المعونات النقدية والعينية على العديد من الأسر الفقيرة والمعوزة في منطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة , باشراف رئيس اللجنة العميد المتقاعد رياض مفلح عبيدات في مقر اللجنة .

وأشار عبيدات الى ان اللجنة ومن منطلق ترجمتها لفلسفتها الرامية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين وأفراد الاسر الفقيرة والمعوزة في المنطقة والاحياء السكنية التابعة لها ؛ قامت بتوزيع معونات مالية ونقدية وعينية وغذائية على العديد من الاسر العفيفة والفقيرة في المنطقة .

مبينا أنه تم توزيع 4000 آلاف دينار على هذه الأسر بقيم تختلف باختلاف دخلها الشهري وعدد أفرادها , الى جانب توزيع مواد تنظيف بقيمة 750 دينار , ومواد غذائية وتموينية وتمور وملابس ,؟

واضاف ان عملية التوزيع يشرف عليها لجنة مكونة من أشخاص ثقات لهم باع طويل في العمل التطوعي والاجتماعي تتم وفق اعلى معايير العدالة والمساواة في التعامل مع المواطنين , وتم مراعاة العديد من العوامل من اهمها عدم إزدواجية اخذ المعونة والعدالة والمساواة في عملية التوزيع وبالصورة التي معها نضمن عدم الحاق الضرر والغبن بأحد , ووفق القوانين والتعليمات والأنظمة التي تحكم مثل هذه الأمور .

ودعا المواطنين لضرروة التعاون مع اللجنة من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية للجنة؛ كي تتمكن هي الأخرى من الاستمرارية في تقديم المساعدات النقدية والمالية والعينية للاسر الفقيرة في المنطقة , وذلك ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة , وتكون عملية تقديم المساعدات للجنة من خلال الطرق المتبعة في هذه الحالات .