جمعية سيدات أرابيلا تحتفل بالأعياد الوطنية

كنانه نيوز –

محمد صالح عمارين

مندوباً عن مدير شرطة محافظة اربد رعى الرائد مامون الرقاد رئيس مركز امن اربد الشمالي ، أحتفال جمعية سيدات ارابيلا  بالاعياد الوطنية

بدئ الاحتفال بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم،

السيدة مها غرايبة الرئيس الفخري للجمعية  تحدثت عن اهمية الاحتفاء بالمناسبات الوطنية ذكرى معركة الكرامة ، وتعريب الجيش العربي، وعيد ميلاد القائد ، واهميتها للاجيال المعاصرة والتي استطاع فيها الحيش الاردني المؤمن من دحر الغُزاة في معركة  الكرامة الخالدة مُكبداً العدو الصهيوني المُتغطرس الخسائر في الارواح والمعدات ودحره ذليلا منكسراً ليسطر الجيش العربي بقيادة الحسين رحمه الله ملحمة الوفاء .

مشيرتا الى اهمية تعريب الجيش الاردني وتسليم القيادة لابناء الوطن لتكون نواة حقيقية في بناء قدراته مهنئة الامهات صانعات مجد الكرامة بعيد الام .

وتحدث مندوب مدير شرطة محافظة اربد الرائد  الرقاد عن الدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية والتي هي صمام الامان للوطن والمواطن وهي من نبض هذا الوطن والذي هو نسيج واحد لا يختلف عليه احد و ملتفون حول قيادة قائد الوطن.

مستعرضاجهود الملك الباني لنهضة الاردن وحكمته الرشيدة من اجل تعريب الجيش العربي الاردني وتسليم القيادة لابناء الوطن وتم عرض فلم يوثق علاقة القائد الملك عبدالله ابن الحسين والتقائه مع ابناء الوطن في القرى والبوادي ومدى التفاف الشعب حول  القيادة الهاشمية .

والقى الكاتب الصحفي والشاعر محمد صالح عمارين عدة قصائد وطنية للكرامة ولعيد القائد الملك عبدالله ابن الحسين وللعًّلم وتغنى بثرى الاوطان وبالجيش العربي الذي ذاد عن ثرى الوطن في معركة الكرامة والتي اعاد بها الجيش الاردني كرامة العرب.

وتحدث المؤرخ بكر خازر المجالي عن قصة تعريب الحيش الاردني وكيف كان لذكاء الحسين رحمه الله الدور الكبير عزل القائد البريطاني كلوب باشا ليكون بذلك البداية لتكوين نواة لجيش عربي يذود عن ثرى الاوطان.

وفي نهاية الحفل قامت الرئيس الفخري لجمعية سيدات ارابيلا بتكريم راعي الحفل مندوب مدير شرطة اربد والمؤرخ بكر خازر المجالي.

لا يتوفر وصف.