ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن تزور عدداً من المَراكِز الصّحيّة في محافظة إربد

كنانة نيوز  –

بكر محمد عبيدات  –

زارت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن لدكتورة جميلة الراعبي، عددا من المَراكِز الصّحيّة التّابعة لمديرية صحة إربد؛ بهدف الاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة لمراكز الأمومة والطفولة وخدمات التطعيم ورعاية حديثي الولادة , ورافقها مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة رياض الشياب ومدير صحة محافظة اربد شادي بني هاني .

واستمعت الراعبي والوفد المرافق خلال الزيارة التي شملت مركز صحي ملكا الشامل، مركز صحي حبراص الأوّلي، مركز صحي الشونة الشمالية الأوّلي، إلى شَرح مُفصّل عن الخدمات التي تُقدّمُها عيادة الأمومة والطفولة في المراكز المذكورة وخدمات تنظيم ورعاية الأسرة ومتابعة نُمُو الأَطفال والمطاعيم التي تعطى لهم، إضافة لتقديم جميع الخدمات السّالفة الذِّكر للّاجئات من الجنسية السورية وأطفالَهُن بحسب تعليمات وزارة الصحة.

وأثنت الراعبي على الخدمات التي تقدمها الطواقم التمريضية والطبية في المراكز، داعيةً للتركيز على متابعة الأطفال وتشجيع الأُسَر على الإقبال لتطعيم أطفالهم حفاظاً عليهم للخروج بمجتمع صحي يخلو من الأمراض.

وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور الشباب بأن هذا الزيارة تأتي بشكل دوري من قبل منظمة الصحة العالمية للاطلاع على جودة وتنفيذ برامج المطاعيم الوطني لغايات تحسين الخدمات الصحية المقدمة.