..

مطالبات بإعادة تأهيل أو إزالة سور الملعب السداسي في حرثا بني كنانة

كنانة نيوز –

على الرغم من المناشدات والمطالبات العديدة للجهات المعنية بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة لمشكلة تهدم وانهيار أجزاء من سور الملعب السداسي في منطقة حرثا التابعة لبدية الكفارات في لواء بني كنانة , الا ان أياً من الجهات المعنية لم تتخذ اية إجراءات وقائية في هذا المجال لغاية كتابة هذه السطور .

شهد السور خلال الأسابيع الماضية تهدم وانهيارات في بعض اجزاءه مما شكل والحالة هذه مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين والمركبات , خاصة وانه يقع بالقرب من ملعب سداسي وتقام عليه نشاطات رياضية مختلفة بصور مستمر , وان الملعب يعتبر متنفسا لأطفال الحي والاحياء المجاورة .

” كنانة نيوز ” رصدت بعدستها العديد من المشاهد والصور للسور الذي تعرضت أجزاء كبيرة منه للتهدم وبات في وضعه الحالي يُشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ؛ خاصة الاطفال وصغار السن , الأمر الذي يحتاج من أصحاب القرار والمسؤولين الى سرعة العمل على ايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة حتى لا تحدث أموراً ليست بالحسبان , وعندها , وعندها فقط لا تنفع عبارات الاسى والحسرة , ولا تفيد .

وأشار غير مواطن الى ان هذا السور المتصدع والآيل للسقوط تم إدراجه بين طيات النسيان وصفحات المجهول , ولم يعد بذات أهمية بالنسبة للمسؤولين , ولو كان الأمر بخلاف ذلك لما آل حاله لما آل اليه حالياً , من تشرذم وتصدعات وتهدمات طالت أجزاء كبيرة منه , حتى غدى مصدر طرد للشباب والمواطنين .

ولما كان شعار المسؤولين على اختلاف مستوياتهم بضرورة العمل على توفير وسائل الصحة والسلامة العامة للمواطنين , فان واقع حال سور الملعب السداسي في حرثا ينبئ بخلاف ذلك , وان هذا السور بات يعيش بين واقع سيئ جداً , بين مطرقة الزمان والاهمال وسندان النسيان والجحود والعقوق من قبل المسؤولين والجهات المعنية , وان على هذه الجهات التنبه للأمر , وان تقوم بإتخاذ الاجراءات اللازمة كي لا نجد انفسنا بمواجهة واقع لا تحمد عاقبته مطلقا .

من جانبه بين رئيس نادي حرثا الرياضي احمد سالم عبيدات بانه تم مخاطبة الجهات المعنية ولأكثر من مرة بخصوص احتياجات النادي وسور الملعب السداسي , إلا أن كافة المخاطبات لم تجد أذناً صاغية , ولم تترجم على أرض الواقع , موضحا بأن سور الملعب السداسي في وضعه الحالي بات يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين , معربا عن أمله بان يتم العمل خلال الايام القادمة على ايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية .

وأشار رئيس اللجنة المالية / عضو مجلس محافظة اربد عن لواء بني كنانة عمر بركات عبيدات بانه تم مخاطبة الجهات المعنية بخصوص إزالة سور الملعب السداسي في منطقة حرثا كون يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين سواء المشاة منهم وسائقي المركبات , موضحا بأنه تم الكشف على الملعب مثار الحديث وتم التوصية باتخاذ جملة من الاجراءات للملعب ولمبنى النادي المجاور كالتالي : إزالة السور الغربي كاملا من الجهة الغربية كونه يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين , ووضع حواجز حديدية على جوانبه , واستبدال القديمة منها , ووضغ لوحات الكترونية بالملعب , واجراء عمليات صيانة للوحدات الصحية بمبنى النادي , ووضع المزيد من وحدات الإنارة حوله وغيرها من الإجراءات التي معها نضمن صحة وسلامة مرتادي هذا النادي والذين يعتبر الاطفال جلهم .

وعلى ذات السياق بين مصدر في بلدية الكفارات بانه تم العمل على مخاطبة الجهات ذات العلاقة بخصوص إيجاد حلول جذرية وسريعة لجملة المشاكل التي يعاني منها ملعب حرثا السداسي , وان البلدية لا تزال بانتظار الرد من قبل الجهات ذات العلاقة .

والجدير بالاشارة اليه بأن أجزاء من السور من الجهة الجنوبية للملعب البلدي قد سقط قبل سنوات , وتم إعلام الجهات المعنية بالأمر بسقوط اجزاء من السور , والتي لم تتخذ أية اجراءات , وبقي السور على وضعه , عبارة عن أكوام من الاسمنت , تشكل مصدر خطر على المواطنين والمركبات .

وناشد مواطنين في المنطقة الجهات المعنية بضرورة العمل على ايلاء هذا السور العناية اللازمة والاهتمام المناسبين , وان يتم اجراء صيانة عاجلة له ’ او اتخاذ اي إجراء وقائي وبالسرعة الممكنة, للحيلولة دون سقوط ما تبقى منه , وللحد من الآثار السلبية الناتجة عن ذلك .

لا يتوفر وصف.