ملتقى شعلة اليرموك الثقافي يقيم أمسيته الثانية بعنوان الزراعة في لواء بني كنانة “الواقع والتحديات”

كنانة نيوز –

أقام ملتقى شعلة اليرموك الثقافي الأمسية الثانية من لقاء الشهر الثقافي الحواري في مضافة عشيرة الغوانمة/سحم الكفارات والتي كانت بعنوان “الزراعة في لواء بني كنانة (الواقع والتحديات)”.

الدكتور إبراهيم الطيار رئيس الملتقى تحدث في بداية الامسية عن مشاريع الملتقى والتي تشمل توثيق الكفاءات والمؤثرين من أبناء قرية سحم ،وعن فكرة لقاء الشهر الثقافي الحواري والهدف منه.

المهندس عبدالإله عبيدات  مدير زراعة لواء بني كنانة استعرض واقع ومميزات اللواء زراعياً والخدمات التي تقدمها المديرية للمزارعين في اللواء في كافة المجالات.

وتحدث مدير زراعة إربد السابق المهندس أحمد الخزاعلة ومدير الحراج السابق في المديرية المهندس فتحي الطوالبة عن واقع وتحديات القطاع الزراعي في اللواء.

بعد ذلك حوار موسع بين الحاضرين حول المشكلات التي تواجه المزارعين في قرية سحم والسبل المناسبة لحل تلك المشكلات، حيث أبدى المهندس العبيدات استعداد المديرية الكامل لتقديم الخدمات المناسبة للمزارعين في كل اللواء، وقد شارك في اللقاء المهندس عاهد عبيدات مدير زراعة الرمثا ورئيس جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان والعقيد المتقاعد توفيق الطوالبة رئيس جمعية مزارعي الجوافة التعاونية.

وفي نهاية اللقاء الحواري الذي أداره بإقتدار السيد ضرار الغوانمة رئيس جمعية سحم لمزارعي الجوافة تم تكريم متقاعدي الزراعة والعاملين فيها من أبناء بلدة سحم والجمعيات الزراعية والسياحية التي تهتم بهذا الجانب، وقدم الحاضرون شكرهم لمدير زراعة لواء بني كنانة وكادر المديرية ولأصحاب المضافة.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.