“اتحاد الناشرين” ينتخب هيئة ادارية جديدة برئاسة الدكتور نبيل أبو حلتم

كنانة نيوز –

انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين الأردنيين اليوم الثلاثاء هيئة إدارية جديدة للاتحاد لمدة ثلاث سنوات للدورة 2023- 2026 برئاسة الدكتور نبيل أبو حلتم، وأحمد اليازوري نائبا له، وسمير علاونة امينا للسر، وليد صباح أمينا للصندوق، وعضوية كل من بسام العدوان، وغسان حسين، وحسن عدنان.

وأعرب الدكتور أبو حلتم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عن شكره لكافة الهيئات الإدارية على جهودها والنتائج التي حققتها خلال السنوات الماضية على الصعيد المحلي والعربي، وشكره للجمعية العمومية للاتحاد على ثقتها التي أفرزت هيئة إدارية متجانسة ستعمل من أجل الارتقاء بصناعة النشر المحلية.

وقال إن الهيئة الإدارية الجديدة ستعمل على رفعة الاتحاد محليا وعربيا، وعلى دعم الناشر الأردني في ظل الظروف التي تمر بها صناعة النشر محليا وعربيا، مضيفا أن مشروع الهيئة الجديدة القادمة الاهتمام بالناشر الأردني الذي يواجه أزمة حقيقة.

وأكد الدكتور أبو حلتم سعي الهيئة الإدارية لتواصل مع كافة المؤسسات الوطنية الأردنية، وفي مقدمتها وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى، ومؤسسات التعليم العالي، وكافة المؤسسات التي تهتم بالشأن الثقافي وصناعة الكتاب، إضافة إلى الاتحادات العربية ومدراء المعارض، واتحاد الناشرين العرب سعيا منها لحفظ العلاقة التي تأسست منذ سنوات على المصالح المشتركة، وفي خدمة الثقافة، وقطاع النشر.

وكانت الهيئة الإدارية الجديدة قد قررت في اجتماع لها اليوم إعادة تشكيل لجنة المعارض برئاسة الدكتور أبو حلتم، وغسان حسين نائبا له، ولجنة الإعلام برئاسة بسام العدوان، واللجنة الثقافية برئاسة احمد اليازوري.

يشار إلى أن الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين قد عقدت اليوم الثلاثاء اجتماعها السنوي العادي في مقر الاتحاد بحضور مندوبي وزارة الثقافة، وناقشت التقرير السنوي المالي والاداري المقدم من الهيئة الإدارية السابقة عن اعمالها خلال السنة المنتهية، إضافة الى وضع السياسة العامة للاتحاد للسنة المقبلة، واعتماد موازنة الاتحاد للسنة المقبلة.