أوقاف إربد تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات –

برعايةٍ  الشيخ عمر محمد الحموري مدير مديرية أوقاف إربد الأولى وبحضور، فضيلة الدكتور أسامه علي الفقير أستاذ الفقه وأصوله كلية الشريعه/جامعة اليرموك برحاب مسجد اربد الكبير احتفالبذكرى الاسراء والمعراج .

الشيخ الحموري تحدث  عن المعاني السامية والنبيلة والعبر والدروس من حادثة الاسراء والمعراج وعن الارتباط الوثيق بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في الأقصى.

وقال فضيلته إن معجزة الإسراء والمعراج تشحذ الهمم وتقوي الإيمان والارتباط بالله سبحانه وتعالى وان المسجد الأقصى قِبلة المسلمين الأولى يجب أن تبقى حاضرةً في قلوب المسلمين.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الأردن وشعبو وقيادته الهاشميه .

وألقى فضيلة الأستاذ الدكتور أسامه الفقير كلمةً بيّن فيها مكانة الأقصى المبارك متحدثاً عن التحرير الأول على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه والتحرير الثاني على يد القائد المسلم صلاح الدين الايوبي .

وأوضح بانه من الواجب على الأمة الإسلامية أن تكون صفاً واحداً في مواجهة العدو والعمل على إنشاءِ جيلاً يعدُ لتحرير القدس و المقدسات .

ثم قدمت فرقة الفيحاء الإنشادية وصلة من المدائح النبوية الشريفة، ثم تم عرض فيديو مصور يوضح الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين برعاية المقدسات وصيانتها .

وأدارة مفردات الحفل بكل اقتدار الشيخ جعفر محمد الطعاني رئيس شعبة الجمعة الحفل بالتضرّع إلى الله أن يديم على بلادنا الأمن والاستقرار ، مقدما شكره لإمام ولجنة رعاية مسجد إربد الكبير على تعاونهم ودعمهم المستمر لإنشطة المديرية .

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.