معتمرون أردنيون عالقون في مكة.. بسبب عدم وفاء شركات الحج والعمرة بإلتزاماتها

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات

اشتكى عدد من المعتمرين في المملكة العربية السعودية من عدم وفاء الشركات الحج والعمرة ، التي تولت عملية نقلهم لأداء مناسك العمرة خلال الايام الماضية , وأنهم بقوا عالقين أمام الفندق الذي أقاموا به طيلة فترة العمرة .

وأشاروا في حديث هاتفي الى انهم بقوا عالقون ومتواجدين امام فندق في مكة المكرمة , ولا يعرفون ما الذي سيفعلونه إزاء عدم توفر حافلات لنقلهم الى المدينة المنورة ومن ثم الى الاردن , ولفتوا الى ان بعض المعتمرين يعمل في وظائف حكومية بالاردن , وانه في حال عدم التزامه بالدوام الرسمي في دائرته سيلحق به ضررا ماديا ومعنويا , وانهم يواجهون مشكلة حقيقية بكل ما في الكلمة من معنى .

وأوضحوا بأنهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية بوزارة الحج السعودية والجهات المعنية بهدف الوصول لحلول جذرية وفاعلة وسريعة لمشكلتهم التي لا يعرفون منها خلاص , ولا السبيل للوصول لحلول لها .

وعلى ذات السياق ؛ بين الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور علي الدقامسة بانه سيتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية سواء في الاردن او في السعودية , وانه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال هذه المشكلة , وسيصار الى مخاطبة الجهات المعنية في وزارة الحج السعودية والجهات المختصة بهذا الموضـــــــــــــــوع .