..

رئيس جمعية حي معصوم الخيرية في حديث مع كنانه نيوز

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قال رئيس جمعية حي معصوم الخيرية في مدينة الزرقاء رجل الاعمال نايف سليمان الروسان بأن الجمعية التي تأسست في عام 2010 , كواحدة من مؤسسات المجتمع الاهلية بهدف الارتقاء بالواقع المعيشي للأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطقها .

وأشار الروسان لكنانه نيوز بأن الجمعية التي تم تأسيسها بهدف الاطلاع على حاجات هذه الاسر , في محاولة منها لتقديم المساعدات المالية والعينية لها قدر الاستطاعه وضمن الامكانات والامكانيات المتوفرة , وقامت بالفعل بتقديم المساعدات العينية والمالية للعديد من الاسر الفقيرة والمعوزه في العديد من المناطق في كافة مناطق المملكة .

وبين الروسان بأنه تم مساعدة الطلاب الدارسين في الجامعات والمدارس المختلفة ممن ينتمون لأسر فقيرة , وقامت بتنفيذ مشروع خاص بتدوير بالمخلفات الصناعية , كي يكون الداعم والرديف والذي يوفر مصدر دخل إضافي للاسر العاملة فيه .

وأضاف بأ،نه و ظل سعيها لإيجاد مشاريع تنموية مدره للدخل ؛ قامت الجمعية بتأهيل وتدريب العديد من أفراد الاسر الفقيرة والمعوزه على مشاريع , بحيث تكون لهم بصورة مستقلة مستقبلا , فضلا على صيانة وترميم العديد من منازل هذه الاسر, الى جانب تقديم الحرامات والصوبات وخلافها .

وزاد الروسان بـأن الجمعية تولي المرأة العناية اللازمة ,حيث قامت بعقد العديد من الدورات التثقيفية والتدريبية لها وبالتعاون مع الجهات المعنية بالموضوع , وقامت بتوزيع المواد الغذائية والتموينية على العديد من الاسر الفقيره , الى جانب توزيع الطرود الغذائية وعدد 300 طرد بالتعاون مع تكية ام علي .

وفيما يتعلق بالتحديات التي تواجه الجمعية ؛ أشار الروسان الى أن من بين أهم التحديات التي تواجه الجمعية قلة الدعم المالي من قبل الجهات الرسمية المعنية , مبينا بأنه يقوم بتمويلها بصورة شخصية , متمنيا على المنظمات المحلية والدولية المزيد من الدعم والتعاون كي تتمكن من الاستمرارية في تقديم المساعدة والعون للأسر الفقيرة , وان الجمعية فيها قاعات مؤهلة لعقد الندوات والمحاضرات , مقدما شكره وتقديره للجميع .