شكوى من تسرب إشعاعي في قسم الأشعة بمستشفى اليرموك الحكومي

كنانة نيوز –
بكر محمد عبيدات –
اشتكى موظفون ومراجعون لقسم الأشعة بمستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة من وجود تسرب إشعاعي في القسم ،مما يؤثر بصورة سلبية على صحتهم وسلامتهم .
واضاف عدد من العاملين في القسم بأنهم باتوا في حيرة من امرهم ماذا يعملون ،هل يتركون مرضاهم دونما علاج (التصوير ) ،ويمتنعون عن القيام بعملهم المتمثل بتصوير المرضى الذين هم بحاجة للتصوير ،وذلك بهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم ،ام يقومون بالمخاطرة ويستمرون في عملهم بغض النظر عن النتائج !؟ .
وأشاروا الى انهم يواجهون خطرا داهما لا يعرف مدى خطورته وتأثيره عليهم وعلى صحتهم سوى المولى تبارك وتعالى ، وانهم يمارسون عملهم بالتصوير من منطلق الحفاظ على صحة وسلامة المرضى الذين يقومون بمراجعة القسم ، وليسوا مضطرين للمخاطرة بسلامتهم وصحتهم.
الى ذلك ،بين مدير المستشفى الدكتور احمد محسن العكور بان ما حدث في قسم الاشعة ان تعطل احد الأجهزة التي تقوم على تصوير المرضى والمراجعين له.
ولفت الى انه لا يوجدتسرب اشعاعيى بالقسم بالمعنى المقصود ،موضحا بانه وبالتنسيق مع مديرية صحة مخافظة اربد ممثلا بمديريتها بلواء بني كنانة يتم العمل عل تصوير المرضى والمراجعين في مركز صحي حبراص الشامل .
واوضح الدكتور بان الجهات المعنية بالوزارة أعلمت ادارة المستشفى بانه سيتم العمل على اعادة تصويب الوضع القائم بقسم الاشعة خلال الأيام القليلة القادمة.