كنانة نيوز –
طالب رئيس جمعية حماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، وزارة الصناعة والتجارة والتموين بضبط أسعار الزيوت النباتية، خاصة بعد انخفاض أسعارها في السوق العالمي، حيث لم يلمس المواطن الأردني أي انخفاض على أسعار هذه السلعة الضرورية، مشيرا إلى أن أسعار بعض أنواع الزيوت ارتفعت بشكل غير مبرر.

وأضاف عبيدات تعوّدنا دائما على أنه كلما ارتفعت أسعار السلع عالميا ينعكس هذا الارتفاع مباشرة على الأسعار في السوق المحلي، بالرغم من توفر هذه السلع وبكميات تكفي لعدة شهور، ولكن في حال انخفاض أسعارها عالميا تكون هناك مبررات وحجج واهية من التجار بأنهم قاموا بشراء هذه السلع على عندما كان سعرها مرتفعا.

ولفت عبيدات إلى أن التسهيلات التي قدمتها الحكومة للقطاعات التجارية والصناعية فيما يتعلق بالتعرفة الكهربائية يجب أن ينعكس أثرها مباشرة على أسعار هذه السلع إلا أننا لم نلمس أي شيء على أرض الواقع، وبالتالي لا بدّ من إعادة النظر بهذه التسهيلات إن لم يشعر بها المواطنون، خاصة وأننا نعيش في ظروف اقتصادية صعبة.

وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة بوضع سقوق سعرية للزيوت النباتية وباقي السلع الأخرى لضبط أسعارها، سيما وان هناك انخفاضا باسعارها في الاسواق العالمية.