جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – بكر عبيدات

بهدف تعريف المجتمعات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي ، نظمت مديرية شباب محافظة اربد وبالتعاون مع الحاكمية الادارية بلواء بني كنانة ومديرية تنمية بني كنانة بحضور متصرف اللواء عبد الرحمن الربابعة ومندوب المديرية ومديرة التنمية الدكتورة امال عبيدات ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في محافظة اربد صلاح الزعبي وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية باللواء .

وأكد المتصرف الربابعة خلال الجلسة على أهمية العمل التطوعي، وضرورة إشراك الشباب في التسجيل بالمبادرات التطوعية، إلى أهداف الجائزة في تعزيز ثقافة التطوع، وتقدير جهود الأفراد والجماعات والمؤسسات المشاركة في العمل التطوعي. ولفت المتصرف الربابعة الى ان التعريف بهذه الجائزة يعطي فرصة للمتطوعين في مدينة جرش التي تضم أعدادا كبيرة من المتطوعين للمشاركة في الجائزة وتسليط الضوء على الأعمال التطوعية الهادفة وذات مسار صحيح التي تعمل على تنشئة المجتمع ورفعة الوطن.

‏ واستعرض كل من مندوبي مديرية شباب اربد خالد ابو زيد واحمد الهزايمة رؤية الجائزة والمبادئ العامة التي تحكمها والتي تركز على العطاء والريادة والابتكار،. لافتين إلى ان فئات الجائزة التي تتنوع في المجالات الاجتماعية والصحية والرياضية والفنية ضمن الأعمال الفردية والجماعية والمؤس و شروط التقدم للجائزة ومعاييرها. ‏

‏وأكداوعلى أن وزارة الشباب ومن خلال جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي تسعى إلى إشراك جميع المبادرات التطوعية للافراد والمؤسسات والعمل الجماعي في الجائزة و التي قدمت قيمة مضافة لمجتمعها واثرت بشكل إيجابي في تنمية المجتمعات المحلية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

واضافا بان مديرية شباب اربد تسعى من خلال الجائزة الى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتكريم وتقدير الجهود التطوعية للافراد والمؤسسات وتعميم قصص نجاحهم”.

‏ودعيا ابو زيد والهزايمة الشباب والمؤسسات المحلية إلى التقدم للجائزة مؤسسات وأفراد، أو فرق أو مجموعات، ليتسنى للجميع المبادرة في الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع وتنمي مهارات الشباب المختلفة . والجدير بالذكر بان الجائزة تهدف إلى تشجيع المواطنين على القيام بالعمل التطوعي والتميز فيه بما يسهم في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الجائزة تستهدف فئات الأعمال التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية.

وتخلل اللقاء نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالجاىزة .

لا يتوفر وصف.