..

نسخ مزورة من القرآن الكريم تغيير اسم سورة ” الاسراء” الى سورة “بني اسرائيل

كنانه نيوز  –  فوجيء مواطنون بانتشار مصاحف في مساجد المملكة التي تخضع لاشراف وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بتغيير اسماء سور فيها ، حيث تم تغيير اسم سورة ” الاسراء” الى سورة “بني اسرائيل”.

وتساءل المواطنون عن الجهات الرقابية ،وكيف ادخلت هذه المصاحف الى المملكة دون مراجعتها من قبل الجهات المختصة في وزارة الاوقاف قبل توزيعها على مساجد المملكة ؟.

وابدى المواطنون تخوفهم من اجراء تحريف في ايات وسور القران الكريم دون كشفها من قبل الجهات الرقابية طالبين بسحب هذه النسخ من المساجد لاعادة مراجعتها وتدقيقها من قبل الوزارة .

بدوره قال رئيس قسم شؤون المصحف الشريف في وزارة الاوقاف عبدالكريم يونس ان هذه النسخ غير مجازة من الوزارة وتم سحب كل المصاحف بالخط الباكستاني من المساجد مشيرا الى ان وزارة الأوقاف ليست مراقباً على الحدود ، وضبط الحدود ليس من صلاحياتها .

واضاف يونس ان هذه الطبعة قديمة جدا في شبه القارة الهندية وما زالت تطبع في إندونيسيا وهي صحيحة ” اتبعوا فيها مذهب ابي عمرو الداني “في الحذف واﻻثبات، كما فعلت ذلك ليبيا قديما في مصحف الجماهيرية برواية قالون.

وقال ان ذكر بني إسرائيل ليس من التطبيع فإسرائيل نبي من الأنبياء وتسمية السورة هكذا لا يعني انها تشجع على ذلك كما يعتقد البعض.