..

زراعة 3 آلاف دونم من مادتي القمح والشعير في لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

تم خلال الموسم الزراعي الحالي بذار ما مجموعه 3 آلاف دونم في مختلف مناطق لواء بني كنانة بمادتي القمح والشعير وغيرها من المحاصيل البقلية الأخرى , وأن مديرية زراعة اللواء قامت ببذار ما مجموعه حوالي 400 دونم من هذه الأراضي , وفق مدير المديرية المهندس عبد الإله علي عبيدات .

وبين المهندس عبيدات الى ان مديرية الزراعة وكإحدى روافع العملية الزراعية في اللواء قامت بتقديم خدمات البذار لهاتين المادتين الحيوتين بصورة مباشرة للمزارعين وبأسعار رمزية جداً , وذلك بهدف توفير البذارات اللازمة وبأسعار زهيدة وفي متناول ايدي الجميع , لافتا الى ان المديرية قامت ببذار ما مجموعه 400 دونم من مادتي القمح والشعير في مختلف مناطق اللواء .

وفيما يتعلق بالمساحة القليلة التي قامت المديرية ببذارها ؛ بين المهندس عبيدات بأن السبب يعود لوجود بذارات لدى القطاع الخاص , مما ساهم في زيادة الطلب عليها من قبل المزارعين , الى جانب وجود مجموعة من العوامل والاسباب الفردية لدى المزارعين .

وزاد المهندس عبيدات بأن المساحة الزراعية التي يمكن للمزارعين زراعتها في مختلف مناطق اللواء تبلغ حوالي 8000 آلاف دونم , وانه يوجد هناك اصنافاً من القمح من الممكن أن تنتج محصولاً أكثر وتكون ملائمة ومناسبة للزراعة وهي أصناف ؛ أم قيس وشام 3 , الى جانب وجود العديد من الأصناف التي تختلف جودة عن غيرها من أصناف القمح .