..

عطل غامض بأنظمة الحاسوب يؤخر رحلات الطيران في جميع أنحاء الولايات الامريكية

كنانة نيوز –

تسبب عطل غامض بأنظمة الحاسوب في تأخير رحلات الطيران بجميع أنحاء الولايات المتحدة، قبل أن تعلن إدارة الطيران الفدرالية استئناف الحركة تدريجيا ورفع الحظر عن إقلاع الطائرات.

وقالت إدارة الطيران، في بيان عبر تويتر، إن حركة الطيران الطبيعية بدأت تعود تدريجيا في أنحاء البلاد، وإن العمل لا يزال جاريا للوقوف على سبب هذه المشكلة.

وقبل نحو ساعتين من هذا البيان، كانت الإدارة قد طلبت من شركات الطيران تأخير كل الرحلات الداخلية حتى الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت غرينتش) ريثما تتمكن من إصلاح العطل.

وصرح الرئيس الأميركي جو بايدن في بداية المشكلة بأنه يمكن للطائرات الهبوط بأمان لكن لا يمكنها الإقلاع بسبب هذا العطل. وأضاف بايدن أن إدارة الطيران لا تعرف سبب العطل حتى الآن.

في الوقت نفسه، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير -في تغريدة على تويتر- إنه “لا توجد أدلة على هجوم إلكتروني في هذه اللحظة، ولكن الرئيس أمر وزارة النقل بأن تفتح تحقيقا شاملا في الأسباب. وستقدم إدارة الطيران الفدرالية تحديثات منتظمة”.

وأظهرت بيانات ملاحية من مواقع رصد حركة الطيران أن إجمالي عدد الرحلات المتأخرة من الولايات المتحدة وإليها تجاوز 4948 رحلة، أما الرحلات الملغاة فقد بلغ عددها 872.

 

المصدر : الجزيرة  وكالات