مِياه زيبار سامة تنساب في شوارع ببني كنانة / صور

كنانة نيوز –

في الوقت الذي يحرص القائمون على القطاع البيئي , ويحاولون جَهدهم الحفاظ على البيئة بكافة عناصرها من ان تتعرض للمُلَوِثات المختلفة ؛ نجد بعضهم يأبى ذلك , ويحرص حرص القائمين على البيئة على أن يُلحق الضرر بالبيئة والانسان , غير عابىء بما ستؤول اليه عاقبة ما أقدم عليه , من ضرر وأثر سلبي سواء على الانسان وعلى عناصر البيئة المختلفة , وانه بأفعاله هذه يضرب بالقوانين والتعليمات والأنظمة التي تحكم مثل هذه الأمور  عرض الحائــــــــــــــــط .

 

الى ذلك , فقد شكا مواطنون وتجار  ومواطنون ومرتادي الشارع الرئيس الواصل بين قرى بني كنانة الشمالية ومدينة  اربد , من تسرب مياه زيبار سامة مصدرها معصرة زيتون قريبة من منازلهم ومحالهم التجارية تؤثر سلبا على صحتهم وسلامتهم.

وأشارواالى ان عمال المعصرة يستغلون فترات تساقط الامطار فيقومون بإسالة مياه الزيبار التي تتجمع داخل المعصرة ,  بالشارع الرئيس  غير مكترثين بالتعليمات التي تحكم عملهم او الآثار السلبية على مختلف عناصر البيئة”.

وبينوا ان المشكلة قديمة جديدة وتبرز عقب انتهاء موسم عصر الزيتون وعدم قيام بعض المعاصر بالتخلص من مياه الزيبار واللجوء الى اسالتها في الشوارع، لافتين الى ضرورة قيام الجهات المعنية بمعالجة هذا التعدي الجائر على البيئة بكافة عناصرها .

الى ذلك قال متصرف اللواء عبد الرحمن الربابعة بان المعصرة مغلقة بامر مباشر من وزير البيئة , وان مالكها مطلوب للجهات المعنية , موضحا بأنه سيتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية , لاتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة وفق القوانين والتعليمات والأنطمة التي تحكم مثل هذه الحالات , مؤكدا في ذات الوقت على حرص الحاكمية الادارية الدائم على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم .

 

 

 

قد تكون صورة ‏‏سيارة‏ و‏طريق‏‏

قد تكون صورة ‏‏شجرة‏ و‏طريق‏‏