..

1887 ناخب وناخبة ينتخبون مجلس غرفة تجارة اربد غدا

كنانة نيوز –

أنجزت اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة إربد لدورتها السابعة عشرة التحضيرات والترتيبات المتعلقة بمختلف جوانب العملية الانتخابية.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات عوني شديفات، إن اللجنة جاهزة لإجراء الانتخابات وفق أعلى معايير النزاهة والشفافية والحياد، مشيرا إلى أن جميع الكوادر التي ستدير الانتخابات أنهت تدريباتها وأصبحت جاهزة تامة لإجرائها، لافتا إلى إجراء ثلاث تجارب ناجحة لعمليات الربط الإلكتروني وإدخال المعلومات والبيانات على الشاشات.

وبين الشديفات، أنه تم تخصيص 5 قاعات للانتخاب والفرز في مدينة الحسن الرياضية التي ستجرى فيها الانتخابات، موضحا أن مجموع الأعضاء الذين يحق لهم الاقتراع 1887 ناخبا.

ويتنافس في انتخابات الدورة الحالية 19 مرشحا يتوزعون على كتلتين ومرشح مستقل هو أحمد الشيخ اكريم، فيما تضم كتلة (العهد)، التي يرأسها محمد الشوحة كلا من: تيسير نصيرات ومحمود الرشدان ومحمد صبيح العفوري ورائد القرعان ووسيم المسعد وأحمد الحواري وعماد المحمود وأيمن الغزاوي.

أما كتلة (المستقبل) التي يرأسها النائب الأسبق زيد الشقيرات، فتضم: موسى السعدي وعدنان العفوري وأحمد السالم بني هاني ومعتصم الكردي وفراس العمري ومحمد عبد الرزاق اكريم ورأفت القرعان وفيصل أبو ذان.

يشار إلى أن غرفة تجارة إربد تأسست عام 1950 تحت مسمى غرفة التجارة والصناعة قبل أن يتم تأسيس غرفة صناعة مستقلة عام 1999.

وتنقلت تجارة إربد من مبنى إلى آخر إلى أن استقرت في مبنى نموذجي عام 1998 يضم قاعات ومكاتب ومرافق متعددة منها مكتب لرخص المهن تابع لبلدية إربد ودائرة لكاتب العدل ومكاتب لمراقب الشركات ووزارة الخارجية والعمل والضمان الاجتماعي ومركز صحي متكامل وصيدلية، فيما قامت بشراء قطعة أرض لإنشاء معرض وناد للتجار.