إغلاق صيدلية مركز صحي سما الروسان الأولي في لواء بني كنانة ..والصحة توضح

كنانة نيوز –

قامت مديرية الصحة في لواء بني كنانة بعملية اغلاق الصيدلية الموجودة في مركز صحي سما الروسان الاولي التابع لها , بسبب عدم وجود صيدلاني / صيدلانية تتولى عملية صرف الادوية للمراجعين , مما والحالة أوقع المواطنين والمراجعين للمركز في حيرة من أمره , الى أين يذهب لإحضار دواء مناسب يستفيد منه لعلاج أمراضٍ ألمت به وبأسرته .

وأشار مصدر في المركز بانه وبسبب حصول الصيدلانية المكلفة بإدارة الصيدلية الموجودة في المركز على إجازة لعدة أيام بسبب إجراء عملية في إحدى عينيها , مما إستدعى العمل على اغلاقها لعدم وجود بديل يقوم مقام الصيدلية الأصلية , لافتا الى أنه لا يمكن لأحد ان يتحمل مسؤوليات القيام بعملية صرف الأدوية للمراجعين , مستدركاً بأنه تم العمل على إيجاد بديل للصيدلانية المجازة بصيدلانية من مركز صحي مجاور .

وأشار المصدر الى ان مركز صحي سما الروسان الأولي يقوم على تقديم خدمات الرعاية الصحية للمراجعين في منطقة سما الروسان والتجمعات المجاورة لها كعزريت والمزيريب وغيرها من التجمعات المجاورة , ضمن الإمكانات المتوفرة والمتاحة .

ولفت المصدر الى ان المركز يقوم بتقديم خدمات الرعاية الصحية فيما يتعلق باجراء فحوصات قبل الزواج – التلاسيميا – وان عدد الفحوصات التي يتم اجراءها تتطلب وجود مواد وكوادر بشرية كافية , الى جانب خدمات المعالجة الطارئة للحالات التي تتطلب علاجا .

وبين المصدر الى أن مركز سما الاولي يقوم على استقبال مراجعين من منطقة سما الروسان ( البلدة ) والذي من المنفترض ان يقوموا بمراجعة المركز الصحي في تلك المنطقة , بدل أن يأتوا لمراجعة المركز في منطقة مجمع الدوائر .

وأوضح المصدر بانه وفي ظل الزيادة الكبيرة لاعداد المراجعين للمركز , كان لا بد من زيادة أعداد الموظفين فيه من كوادر طبية وتمريضية ورفده بالاجهزة الحديثة المتطورة والتي تتوائم والتطورات التي تتم على القطاع الطبي.

وأشار المصدر بأن مركز سما الروسان وضمن خططه الرامية لمعرفة رضا المراجعين عن مستوى الخِدمات المقدمة له , قام بعمل إستبيان خاص لهذه الغاية , وسيتم مراجعتها من قبل المعنيين لاجراء تقييم لمستوى الأداء , ووفق البيانات والمعلومات الواردة في هذا الإستبيان , معتبرا هذه الخطوة التي قام بها المركز من أوائل المراكز الصحية التي تقوم بمثل هذا الإجراء إن لم يكن الوحيد .

 

لا يتوفر وصف للصورة.