..

مُثَلَث الموت ..إبدر – حاتم بحاجة لحلول جذرية

كنانة نيوز –

كشفت حادثة دهس سبعينية على مثلث ابدر – حاتم التابع لبلدية السرو في لواء بني كنانة مما ادى لوفاتها ، عن ضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة لمشكلة استمرارية وقوع الحوادث المرورية عليه والتي عادة ما يذهب ضحيتها أشخاص ابرياء لا ذنب لهم

مثلث ابدر / حاتم ذاك المثلث الذي بات من حكم المؤكد ان يكون هناك حادث يوميا ضحايا وخسائر بشرية ومادية .

استهتار واضح ولا مسؤولية مؤكدة حديث الشارع هم الناس مسؤولية الجميع؟ مثلث ابدر حاتم في لواء بني كنانه نستطيع ان نصفه بمثلث الموت يسكن المثلث على امتداده ما يزيد عن خمسين عائلة عانوا ويعانون من نقص الخدمات المتعلقه بالبنية التحتية شوارع ضيقه واعمال حفريات متكرره واشارة ضوئية غير مفعله .

يعاني السكان الذين يعيشون في منطقة مثلث ابدر حاتم ،الىى جانب مرتاديىالطريق من شبح حوادث الدهس المتكرره بصور شبه يومية ، وأنه ورغم الشكاوي المتكرره من قبل سكان المنطقه لكن دون استجابة من المعنيين لأسباب لا زالت غير معروفة ..

وأشار مواطنون بأن مسنأ قد توفي متاثرا بجروحه جراء حادث دهس تعرض له على الشارع الرئيس القريب من مثلث ابدر حاتم قرب مخفر المناره نتيجة للسرعة الزائده وعدم الالتزام بالاشاره الضوئية.

وأنه ، وبعد ذلك بيومين تعرضت طفله في السابعة عشر من عمرها لحادث دهس في المنطقة نفسها التي دهس فيها المسن ونقلت الى مستشفى اليرموك في لواء بني كنانه وحالتها الصحية متوسطه.

وفي حوادث متفرقه سابقه في نفس المنطقه تعرض اشخاص من نفس المنطقه ومن زوار للمنطقه ايضا الى حوادث اصطدام ودهس راح ضيحتها كثير من الاطفال والمسنين وتعرض الاخر لجروح بالغه الى متوسطه وبلغ عدد حوادث الدهس بين مثلث ابدر حاتم ومخفر المناره في نفس المنطقه ما يزيد عن عشرة حوادث .

وقد ناشد سكان المنطقه لاكثر من مره مدير اشغال بني كنانه ومتصرف اللواء ورئيس بلدية السرو بعمل مطبات حضارية في المنطقه خصوصا ان هناك جزيرة وسطيه اصبحت اقرب الى المصيده البشريه خصوصا ان نهايتها تشكل خطرا كبيرا على الارواح وعلى الحافلات لعدم انتظامها كما ان الجزيرة اصبحت عباره عن مكب للنفايات وحرق المتلفات في وسط الجزيرة على امتداد نفس المثلث، الا ان كل المطالبات من قبل الموطنين ضربت بعرض الحائط دون اي استجابات او اهتمام .

.

المثلث يشكل خطرا ليس بالسهل او البسيط كون مدرسة المنارة الثانوية للبنين تقع على المثلث نفسه وطلاب المدرسه يقطعون الشارع باعداد كبيره صباحا ومساءا بصورا خطره دون اي رقيب او مسؤولية . نضم صوتنا الى اصوات سكان المنطقه بتحويل الاشاره الى دوار والعمل بالسرعة الممكنه على وضع مطبات حضارية تلبي حاجة السكان هناك تجنبا لتكرار وقوع الحوادث المرورية عليه .

وفي الجانب الرسمي بين رئيس بلدية السرو الدكتور عامر العودات بانه تم رفع ومخاطبة الجهات المعنية بموجب كتب رسمية – حصلت كنانة نيوز على نسخة عنها – تناشد الجهات المعنية بضرورة العمل على تحويل الإشارات الضوئية على المثلث المذكور لدوار , وذلك للحيلولة دون تكرار واستمرارية وقوع الحوادث المرورية عليها .

وفي المقابل ؛ بين مدير مكتب الأشغال العامة في اللواء المهندس محمد الحتاملة بأنه سيتم إجراء دراسات من قبل المعنيين حول إمكانية تحويل الاشارات الضوئية على مثلث إبدر- حاتم الى دوار , واعداً بمتابعة الموضوع بصورة مباشرة .

 

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏تحتوي على النص '‏eدیه الملكة الهاشمية JORDAN KINGDOM HASHEMITE THE وزارة الإدارة الخلية Administration Ministry بلدية السرو Municipality Sarow Al- الرقم:7 //۱ التاريخ cc/a/c1 No.: Date: معالي وزير الأشغال والإسكان العامة الاكرم تحية طيبة بناء على الشكاوى المقدمة الينا من قبل الاهالي بخصوص الإشارة الضوئية اقعة مثلث إبدر حاتم لواء بني كنانه محافظة إربد وكثرة بسبب عدم إلتزام مرتادي الطريق بها حيث يعتبر الطريق سياحي مؤدياً لمدينة أم قيس الأثرية للتكرم معاليكم بالاطلاع والإيعاز لمن يلزم لدر لدراسة تحويل الإشارة الضوئية إلى دوار مما يسهل حركة الطريق ويقلل من الحوادث. واقبلوا فائق الاحترام رئيس بلدية السرو Aا نسخة/ الملف Box.O.P19 ٥٥٠٠٠٠۷ ٥٠٩٥٥٩‏'‏‏