..

المتصرف الربابعة :” سيتم العمل على إعادة تأهيل الصرح التذكاري لشهداء لواء بني كنانة “

 كنانة نيوز –

قال متصرف لواء بني كنانة عبد الرحمن الربابعة بانه سيتم العمل على إعادة تأهيل منطقة الصرح التذكاري في منطقة مجمع دوائر لواء بني كنانة بالصورة التي تليق به , كواحد من المناطق السياحية والحضارية وواجهة للواء .

وبين المتصرف الربابعة في معرض رده على جملة من الملاحظات أوردتها كنانة نيوز  حول منطقة مجمع الدوائر في لواء بني كنانة منها الصرح التذكاري لشهداء لواء بني كنانة بأنه تم الاتفاق مع الجهات المعنية بما يتعلق باعادة تأهيل الصرح التذكاري لشهداء اللواء , بحيث تتولى وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديريتها باللواء بعملية إعادة رسم اللوحات الحديدية التي تم وضعها في الصرح بالصورة المناسبة واللائقة .

وأوضح المتصرف الربابعة بأنه في المقابل ستقوم بلدية السرو التي يقع الصرح التذكاري في مناطقها بعملية تمويل وشرا الأدوات والمستلزمات اللازمة لعمليات الدهان واعادة التأهيل , الى جانب توفير الكوادر البشرية المؤهلة واللازمة , لمساعدة الكوادر التي تعمل بعملية اعادة التأهيل بالصرح من التربية والتعليم .

 وكان عدد من مواطني لواء بني كنانه قد أعربوا عن استيائهم الشديد للحال الذي آل اليه وضع الصرح التذكاري لشهداء لواء بني كنانه الواقع في منطقة مجمع دوائر اللواء ” مثلث سما الروسان” ,وانه بات يغط بين صفحات النسيان والمجهول , وخارج اهتمامات الجهات المعنية والمسؤولة , ولا أدل على ذلك من غياب العلم الاردني عن النصب التذكاريمث , والصدأ الذي طال اللوحات الحديدية المثبتة خلف مجسم الصرح التذكاري .

وأشاروا الى انه بات من الاهمية ايلاء هذا الصرح التذكاري لشهداء اللواء , العناية اللازمة والإهتمام المناسبين , خاصة وانه بات يشكل واحداً من أهم المعالم السياحية في اللواء , نظرا لموقعه الذي يقع في مدخل اللواء من الجهة الجنوبية , ويقع في منطقة إستراتيجية  مهمة .

ولفتوا الى ان هذا الصرح التذكاري للشهداء والذي كلف مبالغ مالية كبيرة , بحاجة ماسة للمزيد من الرعاية والاهتمام ,وإخراجه من الحال الذي آل اليه الى حال افضل , وانه بحاجة لمزيد من الرعاية والإهتمام , خاصة في ما يتعلق بالنظافة والترتيب , وطلاء الواجهات الحديدية التي علاها الصدأ , وباتت تشكل خللاً واضحا في المشهد الجمالي للموقع , الذي يفترض ان يكون حاله افضل من الحال الذي هو عليه حالياً .