..

تجمع إربد للمتقاعدين العسكريين يشارك جمعية الطره للتراث والثقافة احتفالتها

كنانة نيوز –

شارك تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين في الاحتفال التي اقامته جمعية الطره للتراث والثقافه تحت عنوان ( الهاشميون مسيرة عطره في البناء والتنميه الوطنيه) برعاية متصرف لواء الرمثا الدكتور طايل المجالي.

رئيس التجمع العميد المتقاعد محمد المناجرة  القى كلمة بهذه المناسبه تحدث فيها عن نشأت وتطور القوات المسلحه الأردنية / الجيش العربي على امتداد العهود الهاشمية الاربعة في هذا الوطن منذ تاسيسه، مستعرضا مشاركاته وتضحياته في معارك الشرف على ارض فلسطين الحبيبة وسوريا الشقيقة ومشاركاته الإنسانية في جميع ارجاء المعمورة من خلال قوات حفظ السلام .

واشاره المناجرة الى دور الجيش العربي وتحقيقه للنصر المؤزر في معركة الكرامة الخالدة التي اعادت للامة كرامتها وللجندي العربي ثقته بنفسه والتي اعتمد فيها الجندي الاردني على الله وعلى ثقته بقيادته الهاشمية الحكيمة وايمانه بأمكاناته وقدراته.

مشيراً  الى دور القوات المسلحه في التنمية الشاملة للوطن بمختلف المجالات، ودور جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير وتنطيم وتسليح وتدريب القوات المسلحة ،حتي وصلت الى مصاف الجيوش المتقدمه واصبحت اكثر قدره ومرونه على القيام بواجباتها بكل كفاءه واقتدار.

وختم كلمته بتجديد العهد بان الَمتقاعدين العسكريين سيبقون على العهد بانهم الرديف الفعال والشجاع للقوات المسلحة والاجهزه الامنيه.

وكان رئيس الجمعيه نصر ايوب قد القى كلمة رحب فيها بالحضور الكريم ، مستعرضاً دور الهاشميين في البناء والتطوير.

النائب محمد الشطناوي تحدث في كلمه استعرض فيها مراحل الحياة السياسه في الاردن منذ التاسيس مرورا باقرار الدستور الاردني والتوجيهات الملكيه الساميه بهذه المرحله حول تفعيل الحياة الحزبيه في الوطن.

كما القى العميد الركن المتقاعد بسام الدرابسه كلمه استعزص فيها انجازات القوات المسلحه في مختلف الميادين.

واشتمل الاحتفال على القاء القصائد الشعرية ، وفقرات فنية متميزة نالت استحسان الحضور ، وتم في نهاية الاحتفال تكريم عدد من الحضور بالدروع التذكارية.

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.