..

متصرف بني كنانة يلتقي رؤساء الهيئات الثقافية لإعداد ملف مسابقة المدن الثقافية

كنانة نيوز – موسى النعواشي –

التقى متصرف لواء بني كنانة عبدالرحمن الربابعة رؤساء الهيئات الثقافية في اللواء للتشاور حول إعداد ملف مسابقة المدن الثقافية للعام 2023 التي أعلنت عنها وزارة الثقافة الأردنية .

وتهدف المسابقة إلى تفعيل الحراك الثقافي وترويج المنتج الثقافي الخاص بأبناء المدينة المختارة أو اللواء ، والمساهمة في إنشاء وتطوير البنى التحتية الضرورية وتحديثها للعمل الثقافي ، وتشجيع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية المحلية على المساهمة في الصناعات الثقافية والاستثمار في قطاع الثقافة ، وربط المنتج الثقافي والتراثي بالمنتج السياحي والتعريف بالمثقفين ودورهم في المجتمع ، وتعزيز مستوى الوعي والذائقة الفنية لدى فئات المجتمع ، وتفعيل دور الثقافة في إحداث التنمية الشاملة وإبراز دور الثقافة والفنون في محاربة الظواهر المجتمعية السلبية .

المتصرف الربابعة أكد على احقية لواء بني كنانة الزاخر بالمثقفين والبنى التحتية أن يكون ضمن المنافسين ، وسنسعى جميعاً لإعداد ملف شامل ضمن المعايير المطلوبة لتحقيق الفوز والعمل معاً على تحقيق الأهداف التي من أجلها أعلن المشروع .

مشيراً الى اهمية تكاتف وتظافر كافة الجهود ،للتنافس على مسابقة المدن الثقافية للعام 2023 التي أعلنت عنها وزارة الثقافة، وان يحظى لواء بني كنانة بهذه المسابقة لانه يستحق ذلك.

ودار حوار معمق طرح خلالها العديد من الافكار البناءة ، لتكون بني كنانة عاصمة الثقافة الأردنية عن جدارة واستحقاق.

وأكد رؤساء الهيئات الثقافية العمل بكامل طاقاتها متطلعة إلى الفوز بالمسابقة ، لتكوين مساحة لابراز كافة الطاقات والمواهب   وتنفيذ برامج ثقافية متميزة تليق ببني كنانة ومثقفيها .

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.