..

دَفِن بَقرَة مُصَابَة بِداء الكَلَب في إحدى مناطق لواء بني كنانة / صور

كنانة نيوز –

تَخَلَّصت الكوادر المعنية في مديرية زراعة لواء بني كنانة وبالتعاون مع بلدية اليرموك بلواء بني كنانة من بقرة “مسعورة ” في احدى مناطق البلدية , من خلال اتباع الطرق السليمة والصحية والصحيحة في مثل هذه الحالات .

وبين رئيس بلدية اليرموك ” محمد الغزالي ” الزعبي بان الكوادر المعنية في البلدية وفور تلقيها لبلاغ من قبل المعنين في مديرية زراعة لواء بني كنانة بوجود بقرة مسعورة في منطقة الخريبة التابعة للبلدية , قامت بالاسراع لمكان وجودها وتخلصوا منها بالوسائل الصحية السليمة .

ولفت الزعبي الى أن من أهم واجبات البلدية تتمثل في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم , لذا ومن هذا المنطلق قامت ومن خلال كوادرها المعنية وبالتعاوت والتنسق مع مديرية الزراعة بعملية دفن للبقرة المصابة , للحيلولة دون إنتقاال المرض للمواطنين بداية

ومن جانبه ؛ بين مدير زراعة لواء بني كنانة المهندس عبد الإله علي عبيدات بأنه تم إجراء فحوصات من قبل مختبرات الثروة الحيوانية في منطقة جاوا، وتبين بأنها مصابة بداء الكَــلَب. ’

وتم إعطاء المخالطين لها مطاعيم للحيلولة دون إصابتهم بالامراض المشتركة فيما بين الانسان والحيوان , وجرى دفنها بالطريق الصحية والسليمة بالتعاون مع بلدية اليرموك .

داعيا المواطنين للتعاون مع الكوادر المعنية بالزراعة وغيرها في حال مشاهدتهم لاية أمراض مصابة باي مرض , كي تتمكن بالتالي من إتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

والجدير بالذكر بأن مرض السعار يظهر في الأبقار بعد تعرضهم لهجمات من كلاب وثعالب مصابة بالمرض نظرًا لترك المزارعين للأبقار على مدى الـ24 ساعة في الحقول دون إدخالها الحظائر، وينشط الفيروس بشكل ملحوظ في أشهر الربيع والخريف، وهي أشهر التزاوج لدي الكلاب والثعالب والذئاب .

قد تكون صورة ‏‏شجرة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏