مقتل اسرائيلي وإصابة 18 آخرين بانفجار عبوة ناسفة بالقدس

كنانة نيوز  –

قتل إسرائيلي وأصيب 18 آخرون على الأقل بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، جراء انفجار عبوة ناسفة في محطة للحافلات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الأربعاء.
وأفادت قناة “كان” الإسرائيلية بأن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة في محطة للحافلات في القدس، حيث كانت المحطة تعج بالمسافرين والجنود عندما انفجرت العبوة.
وأوضحت القناة، أن عبوة وضعت داخل حقيبة انفجرت بالمكان، كما أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة.
وعقب الانفجار، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز العسكرية، وأغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى المدينة المقدسة من جميع الاتجاهات.
من جهتها، بينت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية تقوم بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.
وبحسب الصحيفة فإن العبوة وضعت على متن دراجة نارية، وتم تفجيرها قرب مكان توقف الإسرائيليين.
وبعد أقل من ربع ساعة بلغ عن سماع انفجار ثان في القدس وإطلاق نار في الحي الاستيطاني “رموت”، حيث دلت التحقيقات الأولية أن الحدث الثاني ليس انفجارا وإنما إطلاق نار صوب حافلة تقل ركابا في حي “رموت”، دون أن يبلغ عن إصابات.
كما بلغ عن سماع دوي انفجار ثالث في حي “رموت”، بيد أن وسائل إعلام إسرائيلية ترجح بان الانفجار نجم عن تفكيك قوات الأمن الإسرائيلية عبوة ناسفة عثر عليها في المكان.