منتدى الاتّصالات يجمع أكثر من 500 شخص من قطاع الريادة بـ 63 شركة ناشئة

كنانة نيوز –

اجتمع أكثر من 500 شخص من روّاد الأعمال والمستثمرين وصنّاع القرار وغيرهم من ذوي العلاقة بالشأن الرياديّ مع ممثّلين عن ٦٣ شركة ناشئة خلال أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات 2022، الّذي انعقد تحت الرعاية الملكيّة السامية في منطقة البحر الميّت بتنظيم من جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات ‘إنتاج’. وحظيت تلك الشركات بفرصة اللقاء مع 80 مشاركاً يمثّلون 50 صندوقاً استثماريّاً، منهم 13 صندوقاً استثماريّاً سعوديّاً، وثمانية من الإمارات وثلاثة من الكويت وثلاثة من مصر واثنين من العراق، في حين أنّ صندوقين استثماريّين مقرّاتهم في الولايات المتّحدة، وواحد في فلسطين وآخر من لبنان وواحد من البحرين وواحد من تركيّا، وواحد من عمّان.

وقالت جمعيّة ‘انتاج’ في تصريح صحافيّ، أن الصناديق الاستثماريّة تفكّر بالاستثمار في الشركات الناشئة بمختلف فئاتها، في حين أنّ بعض تلك الصناديق تستثمر بالفكرة أو النموذج الأوّليّ للمشروع.

وأشارت ‘إنتاج’ إلى أنّ الشركات الناشئة ومن خلال تطبيق المنتدى B2Match نظّمت لقاءات مع مستثمرين اجتماعات مباشرة لعرض أفكارهم وأهداف شركاتهم الناشئة.

وقدّمت إنتاج شكرها لوزارة الاقتصاد الرقميّ وشركتي أمنية وأورنج الأردنّ ولمشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص في فلسطين IPSD وأيضا قدمت شكرها ل KAPITA Business Hub على دعمهم لإقامة أجنحة داخل قرية الشركات الناشئة.

وأوضحت أنّ الهدف من قرية الشركات الناشئة هو دعم تلك الفئة من الشركات وتمكينها من إيجاد أسواق جديدة أمام منتجاتها.

ويشار إلى أنّ ‘إنتاج’ عقدت في نهاية أعمال اليوم الأوّل من المنتدى مسابقة بين 30 شركة ناشئة.