انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي لرابطة الكتّاب الأردنيين في بيت عرار الثقافي في إربد

كنانة نيوز –
انطلقت في بيت عرار الثقافي مساء اليوم السبت، فعاليات المهرجان الشعري الذي يأتي ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لرابطة الكتاب الأردنيين امتدادا لاحتفالات إربد العاصمة العربية للثقافة 2022، .
وقال رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الشاعر أكرم الزعبي، في كلمة ألقاها أن الرابطة نظمت أسبوعا ثقافيا منوعا يشتمل على فنون الشعر والقصة والنقد الأدبي، لافتا الى أن هذا الحدث يشهد فعلا ثقافيا مميزا منذ بدء هذا العام.
وأضاف “أنه تزامنا مع اختيار “عرار” شاعر الأردن الشخصية العربية لهذا العام للإحتفال بإربد، قررت الهيئة الإدارية في الرابطة إختيار بيت عرار الثقافي، لإقامة نشاطات هذا الأسبوع الثقافي المميز باستضافة شعراء وأدباء ومفكرين من مختلف محافظات المملكة.
بدوره قال رئيس رابطة الكتاب فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي في حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذا الأسبوع الثقافي يتضمن مهرجانا شعريا بمشاركة واسعة من الشعراء والتي اشتملت على أبناء الرابطة من مختلف محافظات المملكة، ليمتد المهرجان لمدة ثلاثة أيام.
وتعد الأمسية الشعرية اليوم هي الأمسية الافتتاحية الأولى وتنتهي الاثنين المقبل، فيما تنطلق فعاليات المهرجان القصصي مساء يوم الثلاثاء ويستكمل يوم الأربعاء القادم، منوها الى أن المؤتمر النقدي سيقام في رحاب جامعة اليرموك في مكتبة الحسين بن طلال يوم غدٍ الأحد، حيث تبدأ فعالياته الساعة 11 صباحا.

 

 

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏بيت عرار الثقافي‏'‏‏
–بترا