المتصرف الرواشده يلتقي أهالي منطقة ملكا في جمعيتهم التطوعية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بهدف تقريب وجهات النظر , وجمع الكـــلمة ومحاولة إيصال هموم وإحتياجات المواطنين لصناع القرار بمختلف مستوياتهم الوظيفية , وبدعوةٍ من منتدى ملكا الثقافي ؛ تم عقد إجتماع جماهيري برئاسة متصرف لواء بني كنانه زياد الرواشده وبحضور رئيس المنتدى فاروق الملكاوي و رئيس بلدية خالد بن الوليد حسين الملكاوي ورئيس مجلس المحافظات عن بلدية خالد بن الوليد علي الملكاوي حاشد في قاعة جمعية تنمية ملكا التطوعية , وتولى عرافة الحفل  المتميز أحمد صبري الملكاوي .
وفي بداية اللقاء أشاد الرواشده بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على منتدى ملكا الثقافي في سبيل الإرتقاء بواقع منطقتهم والمناطق المحيطة بهم في مختلف المجالات الحياتية , خاصة الثقافية منها , وكذا الحال بالنسبة للمسؤولين في بلدية خالد بن الوليد , مثمنا الجهود الكبيرة التي قام بها ولا زالوا رجالات المنطقة في شتى االمجالات الحياتية , مهنئا اياهم بالعام الهجري الجديد متمنيا ان يكون عاما سعيدا مليئا بالخير والسعادة .
وبين الرواشده بأنه يوجد ضمن موازنة محافظة اربد ووفق خطط الحكومة الرامية لتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي في شتى مناطق المملكة , من خلال مشاريع التنمية المحلية التي تنطوي تحت اللامركزية ؛ نصيب وافر للواء بني كنانه بصورة عامة ولبلدية خالد بن الوليد بصورة خاصة , وأنه سيتم خلال الأسابيع القادمة تنفيذ العديد من المشاريع التنموية المدرة للدخل والتي سيلمس المواطنين أثرها قريبأ .
وتركزت مطالب المواطنين التي بدأ بطرحها بداية المهندس عبد الله الملكاوي على ضرورة العمل على زيادة إهتمام الجهات المعنية بالواقع المائي في المنطقة , وأن يصار لزيادة ساعات ضخ المياه للمواطنين , ذلك ان غالبية المواطنين يواجهون صعوبات كبيرة للحصول على حاجاتهم من المياه .

وفضلا عما تقدم فإن المواطنين في مناطق بلدية خالد بن الوليد يطالبون الجهات المسؤولة والمعنية ومن خلال المتصرف بضرورة العمل على الاهتمام بالواقع التعليمي  في شتى مناطق البلدية , الى جانب النظر الى موضوع المطبات التي بات تشكل هما وهاجسا يوميا بالنسبة للكثيرين ممن يقودون سياراتهم , وأنها تلحق الضرر المادي والعيني بهم وبمركباتهم .

ونوه عدد من المواطنين الى ضرورة العمل على ايلاء الواقع السياحي والاثري في المنطقةالعناية اللازمة , خاصة وانه يوجد فيها العديد من المناطق الاثرية والسياحية , وان جلها بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام من قبل الجهات ذات الاختصاص , الى جانب مناقشة العديد من القضايا التي تهمهم في حياتهم اليومية .

وكان رئيس المنتدى الملكاوي قد أشار الى أن إقامة وعقد مثل هذه اللقاءات الجماهيرية فيما بين المسؤولين على مختلف مستوياتهم وبين المواطنين سيكون له أثرا كبيرا في نفوس المواطنين , التواقين لرؤية المسؤول فيما بينهم , ويقومون بنقل همومهم ومشاكلهم له , علهم يجدون لديه الحل , منوها بأن المنتدى قام بتنظيم هذا اللقاء من باب حرصه على المواطنين , وتقديم افضل الخدمات لهم بصرف النظر عن أماكن سكناهم , مقدما شكره وتقديره للمتصرف الرواشده ولكافة الفعاليات والاشخاص الذين ساهموا في إنجاح هذا اللقاء , واعدا بالمزيد مستقبلا من النشاطات المماثلة .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع إتسم في بعض جوانبه بالسخونة ,واجاب  الحاكم الاداري الرواشده على كافة أسئلة وإستفسارات الحضور ,
وتسليم درع المنتدى للرواشده من قبل الرئيس الملكاوي .

وجرى على هامش اللقاء إفتتاح مكتبة المنتدى التي تضم أمهات الكتب والعديد من المراجع في شتى المجالات الحياتية ,