تربية لواءي الطيبة والوسطية تنفذ حملة لمكافحة النمل الأبيض / صور

كنانة نيوز –

نفذت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية في محافظة  إربد، و بالتعاون والتنسيق  مع الكوادر المعنية في  مديرية زراعة لواء الوسطية، اليوم الخميس، حملة بيئية لمكافحة انتشار ” النمل الابيض  في محيط احدى المدارس بمنطقة حوفا التابعة للواء الوسطية .

وقال مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية يونس الخطايبة، إن المديرية تلقت ملاحظات وشكاوى تفيد بانتشار النمل الابيض في مدرسة حوفا الأساسية للبنين، حيث باشرت المديرية بحملة مكافحة بالمبيدات الخاصة من خلال كوادر مديرية الزراعة وآلياتها.

وقام يونس الخطايبة صباح هذا اليوم بزيارة لمدرسه حوفا الاساسيه للبنين وذلك لمتابعه ظاهرة انتشار النمل الابيض فور وصول ملاحظه من مدير المدرسه الاستاذ علي الوديان بوجود هذه الآفه في محيط المدرسه ووقوع عدد من الأضرار الخفيفه على اشجار الزيتون وبعض الاثاث المدرسي حيث قام عطوفته حرصاً على سلامه الطلاب وتوفير البيئه الامنه لهم فوراً بالتنسيق مع مدير الزراعه الدكتور جعفر عبيدات وعقد اجتماع طارئ في المدرسة منذ الصباح الباكر وذلك لايجاد الحلول الفوريه والمناسبه لمكافحة انتشار آفة النمل الابيض والحد من اضراره على الطلبه و العاملين و الأشجار والأثاث في المدرسة .
وبين الخطايبة بانه تم تنفيذ عمليات الحقن بالمبيد الحشري لمكافحه النمل الابيض وحرصا على سلامه الطلاب قام مدير التربيه بتعليق الدوام في المدرسه بعد الحصه الثالثه وذلك لتمكين فريق مكافحه الحشرات من القيام بالاجراءات العلاجيه على اتم وجه . حيث باشرت الفرق عملها في تمام الساعه 12:00 ظهرا وحسب ما صرح به مدير الزراعه انه سيتم الانتهاء من عمليات حقن المبيد ورشه مساء يوم الجمعه .
وطمأن الخطايبه اولياء الأمور بأن المدرسه ستكون باذن الله جاهزه لاستقبال الطلبه يوم الاحد وان الدوام سيكون كالمعتاد .
واوعز الخطايبه لقسم التعليم المهني في المديريه بالقيام احترازيا بتفقد الأبنية المدرسية في لواءي الطيبه والوسطية والتأكد من خلوها من هذه الآفة، وتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية والإرشادية للتعامل معها حال وقوعها، وصولا إلى بيئة آمنة وصحية لأبنائنا الطلبة.
ودعى الخطايبة أولياء الأمور إلى التواصل مع المديرية وإبلاغها بالشكاوى والملاحظات المتعلقة بتلك الآفة، لكي يتم التنسيق مع الجهات المعنية للتعامل معها ومكافحتها والحد من انتشارها، كما نوه مديري و مديرات المدارس بضرورة الإبلاغ فوراً عن أية بؤر بيئية ومكاره صحية ملوثة.
وقد اعرب الخطايبة عن شكره وتقديره لمدير الزراعه ولادارة المدرسة و معلميها على سرعة الاستجابه وتظافر الجهود وما قدموه من تعاون كبير في مواجهة هذه الآفه متمنيا السلامه للجميع .

بدوره، بين مدير زراعة محافظة إربد الدكتور  عبدالحافظ ابو عرابي العدوان  بان المهندسين المختصين بعمليات الرش سيقومون في صباح يوم الاحد قبل بدء دوام الطلاب بالتأكد من عدم وجود روائح متبقية من المبيد الحشري.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏شجرة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏شجرة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏