بحضور 4 أشخاص وحشود أمنية ,,تشييع جثمان المرشد السابق في مصر

كنانه نيوز –

أنهت أسرة محمد عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، في الساعة الأولى من صباح اليوم السبت، مراسم دفنه بمقابر شرقي العاصمة المصرية، بحضور أمني و٤ أشخاص فقط، وفق مصدر.
وقال عبد المنعم عبد المقصود، رئيس هيئة الدفاع عن عاكف، في تصريحات خاصة للأناضول، إنه “تم دفن عاكف في مقبرته بمقابر الوفاء والأمل (شرقي القاهرة)، في تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم”.

وأضاف عبد المقصود الذي حضر مراسم الدفن، أن “الجهات الأمنية فرضت سياجا أمنيا في محيط مقبرة عاكف، ولم تمسح فقط إلا لي، ولزوجته وفاء عزت، ونجلته علياء، وحفيد له بحضور مراسم الدفن”.

وأوضح في تصريحاته أن “عددا محدودا من السيدات والرجال من أقارب عاكف كانوا خارج المقبرة”، لافتا إلى أن أسرة الراحل لم تحدد موعدا بعد لأخذ العزاء.

وعقب مراسم الدفن، قالت علياء نجلة الراحل عاكف في تدوينة عبر صفحتها بـ”فيسبوك” منعوا كل حاجة (دون تفاصيل)”، مضيفة أن والدها “طلب الشهادة ونالها”.
وقالت “ربنا يصبرنا علي الفراق ويهون علينا بعدك (..) ربنا يربط علي قلوبنا ويثبتنا”.
ولم يتسن الحصول على تعليق أمني حول ما ذكره رئيس هيئة الدفاع عن عاكف أو نجلته.
ومساء الجمعة، توفي عاكف، عن عمر ناهز ٨٩ عامًا، في مشفى حكومي وسط القاهرة، نُقل إليها إثر تدهور حالته الصحية بالسجن.
وتمت صلاة الجنازة عليه في مسجد مستشفي القصر العيني (حكومي) التي نقل إليها إثر تدهور في صحته، وفق تصريحات سابقة أدلى بها، رئيس هيئة الدفاع عبد المقصود للأناضول.
وكان مصدر مقرب من عائلة عاكف، مفضلا عدم ذكر اسمه، قال في تصريح سابق للأناضول، إن محاميه تلقوا تعليمات من الأجهزة الأمنية بإتمام مراسم الدفن مساء الجمعة.