منطقة العشة في بني كنانة ..هجرها أهلها لنقص وتردي الخدمات

كنانة نيوز –

برغم المطالبات الرسمية والشعبية بضرورة العمل على ايصال الخدمات للمواطنين في منطقة العشة التابعة لبلدية الشعلة في لواء بني كنانه منذ عشرات السنوات , الا ان هذه المخاطبات بقيت مجرد حبر على ورق دونما ترجمة على ارض الواقع , وأن مواطني هذه المنطقة المميزة من الناحية السياحية والجملية لا زالوا يعانون الأمرين.

” كنانه نيوز” قامت بزيارة لمنطقة العشة والتقت بمجموعة من مواطنيها والذين التقت همومهم ومشاكلهم في ذات المربع , والتي تمثلت في عدم وصول المياه اى منازلهم , مما والحالة هذه يضطرهم وتحت الحاجة الماسة للمياه للإستعانة بصهاريج مياه لا يعرفون مصدرها ولا مدى ملائمتها للاستخدام البشري .

ممثل الاهالي المواطن أسامه ابو العسل بين بأنه ومجموعة من مواطني العشة وعلى مدى سنوات طويلة قاموا بمراجعة الجهات المعنية بخصوص العمل على ايصال المياه الى منازلهم , الا ان كافة هذه المخاطبات باءت بالفشل ولم تلقَ آذانا صاغية من قبل المسؤولين ,منوها بأن خطوط المياه وصلت لبداية المنطقة وحسب , لافتا الى انهم كانوا يعتمدون على عين ماء قريبة لغايات تعبئة المياه منها , وقامت في وقت سابق الجهات المعنية بإغلاقها لدواعي صحية وفق مسؤولين .

ونوه ابو العسل بأن وزارة التربية والتعليم وفي معرض تقديمه لملاحظة ثانية قامت بإغلاق مدرسة المنطقة الاساسية المختلطة بذريعة عدم وجود طلبة كفاية , مما يضطر الطلبة للذهاب لمدارس في منطقة سحم الكفارات التي تبعد عنهم اكثر من ستة كيلومترات , داعيا الجهات المعنية بضرورة العمل على تلبية مطالبهم الاساسية .

 

 

المواطنون قاسم محمود وعلي محمد وسيدة فضلت عدم الاشارة لاسمها وآخرين أجمعوا على ان منطقة العشة التابعة لبلدية الشعلة تعاني من التهميش والنسيان من قبل الجهات المعنية خاصة تلك المعنية بالمياه , ولا أدل على ذلك بأنه ومنذ عام 2004 وهو التاريخ الذي تم فيه ايصال انابيب المياه لبداية المنطقة لم تقم الجهات المعنية باي عمل على ارض الواقع .

وفي موزاة ذلك بين رئيس بلدية الشعلة المهندس معاوية الخزاعلة  بأن البلدية عملت على تعبيد وتأهيل شوارع في منطقة العشة ضمن الخطط السنوية لها في هذا المجال , وأن العمل جار في سبيل ادخال اراضٍ فيها لحدود التنظيم , منوها بأن هناك بعض الملاحظات المتمثلة في إفتقارها لمواقف سيارات خاصة وأنها تعتبر من المناطق السياحية ,موضحا بأن البلدية مستعدة لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين حال طلبهم ذلك منها .

وكانت مديرية التربية والتعليم قد قامت باغلاق المدرسة الاساسية في المنطقة بسبب عدم وجود طلبة كفاية , وقامت على إثر ذلك بتخصيص باص يقوم بنقل الطلبة من والى منازلهم , الى جانب إعطائهم مبالغ مالية , وفق مسؤولين في المديرية .