إفتتاح مسجد الشهيد الملازم أجود بدر القاضي بمنطقة حوشا في محافظة المفرق

كنانة نيوز –

 

إفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة مسجد الشهيد أجود بدر منصور القاضي الذي تبرعت ببناءه والدته المحسنة الحاجة مشاعل قفطان القاضي ,  بحضور محافظ المفرق سلمان النجادا ومدير اوقاف المفرق وعدد من المسؤولين والمعنيين والمدعوين , بلغت مساحة المسجد 200 متر مربع، بالإضافة إلى ساحة خارجية ودورات مياه.

وقال الخلايلة بأن إعمار المساجد نوعان: نوع معمر بالبناء، والآخر بعمارته بالعبادة والطاعة.
وأضاف أن لهذا المسجد خصوصيته لحمله اسم شهيد من شهداء قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي، لافتا إلى أننا كنا وما زلنا نقدم الشهداء دفاعا عن الوطن استكمالا لمسيرة من سبقوهم من الصحابة رضي الله عنهم الذين ارتوت الأرض بدمائهم الطاهرة.

وقال  الوزير الخلايلة : ” بأننا نستذكر اليوم الشهيد أجود بدر القاضي بعد 37 عاما على استشهاده، مبينا بأن بناء المساجد علامة من علامات الإيمان، ودليل على القوة، وأن الخير في هذا البلد باقي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الراعي لبناء المساجد ورعايتها”.

وأكد الوزير الخلايلة على أننا نريد من المساجد عمارتها بطاعة الله تعالى وتلاوة القرآن الكريم، وإقامة الصلوات ويرفع فيها الأذان، واحتضان الأبناء وتربيتهم على قيم الإسلام السمحة، نكافح من خلالها الجريمة والمخدرات والإشاعات، فالمسجد رسالته عظيمة وتأثيره في المجتمع أساسي.

كما تفقد وزير الأوقاف، المركز القرآني في مسجد خالد بن الوليد بحوشا، الذي التحق به منذ بداية عمل المراكز نحو 70 طالبا من مختلف الفئات العمرية.

وأكد الخلايلة أهمية رعاية هذا الجيل من ابنائنا الذين هم عِماد الأمة، ونبراس ذويهم والمجتمع، مشيرا إلى أن المراكز تُدرس القرآن الكريم تلاوة وحفظا، والحديث النبوي الشريف، بما يسهم في إنشاء جيل قرآني مسلح بالعلم الشرعي والقيم والأخلاق الإسلامية.