تعالوا نسأل بالمشرمحي / كامل النصيرات

كنانة نيوز –

تعالوا نسأل بالمشرمحي 

كامل النصيرات

تعالوا نسأل بالمشرمحي.. من الذي خرّب حنفيّة المطبخ عندي وجعلها تنقّط طوال الليل ؛ هل هناك مؤامرة على مياهي الإقليميّة ؛ أم المؤامرة على إقلاق راحتي على مدار الساعة ؛ أم أن الذي فعل ذلك كان يقصد أن يجعلني أستمع إلى موسيقى التنقيط غصب عن اللي خلّفوا أهلي ..؟!!
تعالوا نسأل بالمشرمحي.. من الذي سطا على قداحتي و أفرغها من كل احتياطيات الغاز الموجودة فيها ..؟ تركتها قبل الفجر تشتعل بنجاح بعد كل خمس كبسات فاشلة ؛ الآن كل محاولاتي في الكبس عليها لا تجعلها تشتعل ولا حتى تعطيني شرارة واحدة ..!
تعالوا نسأل بالمشرمحي.. من الذي نفّس عجل سيارتي وهو يعلم تمام العلم أن لا (سبير) لديّ ..؟ صحيح العجل (إمْطرّي) من ثلاثة أيام و كل يوم ينزل أكثر من الثاني ؛ ولكنني لم أتوقّع أن ينزل هذه النزلة ..!
تعالوا نسأل بالمشرمحي.. من قطع زراً من قميصي ..؟ من أخفى إحدى فردات جراباتي ..؟ من خرّب كبسة الحمّام ؟ من وضع قليلاً من الماء في (مكتة ) دخّاني دون أن ينبهني..؟ من أزاح المروحة عنّي وأنا انتظر قليلاً من الهواء وسط هذا الحرّ..؟ من عبث في فنجان قهوتي و جعله أقل مرارة ..؟ من غيّر محطة التلفزيون من «كراميش» إلى «الجزيرة الإخبارية»..؟ من ضيّع فردة من شبشبي ..؟
تعالوا نحكِ بالمشرمحي.. ما يحدث معي ..يحدث معكم ..وما يحدث معكم لا تهتمّ به إلا بيوتكم فقط ..! أمّا ما يحدث «معهم» لا يحدث معكم ..ولكنه يسيطر على كل شيء و مطلوب منك أن تتابعه ..أن تعرف عن كلب فلانة الذي خرج وما عاد ..عن مكياج العجوز التي تتصابى وكيف ما زالت ساحرة ومغرية ..عن فلان وفلانة وهل الطفل الذي في بطنها شرعي أم أنه من رجل غير معروف ..عن فستان الفنانة الذي سواء لبسته أم لم تلبسه لا يغيّر من معادلة العري شيئاً ..!
تعالوا نعلنها سؤالاً ضخمًا وبالمشرمحي.. من الذي وضع لنا المنوّم في شرابنا جهاراً نهاراً ..؟!