أحياء تشكو نقص المياه في لواء بني كنانة

كنانه نيوز –

أعرب عدد من مواطني مناطق في لواء بني كنانه عن إستيائهم الشديد من عملية توزيع ادوار المياه في مناطقهم , وأنها جانبت العدالة والمساواة في التعامل , وان عملية انتظار لدورهم في المياه باتت تشكل هما وهاجسا لغالبية المواطنين .

وأشاروا الى ان الجهات المعنية والمسؤولة عن أدوار توزيع المياه على المنازل تعلن بين الحين والآخر عن موعد , الا انه لا يكون أي التزام بهذه المواعيد سوي في بعض الحالات النادرة جدا والتي لا تكاد تذكر .

وبينوا بانهم قاموا بالسهر طيلة ساعات الليل  بهدف الحصول على كميات كافية من المياه تساعدهم في حياتهم اليومية , الا ان كافة محاولاتهم باءت بالفشل ولم يتمكنوا من الحصول على شيء سوى السهر طيلة ساعات الليل دونما فائدة تعود عليهم او ماء يدخل لخزانات منازلهم شبه الفارغة .

وأضافوا  بان ما أكثر ما يحزنهم ويدخل الأسى لقلوبهم ,  أن يروا المياه تنساب بكميات كبيرة في سعة الشوارع دونما مبرر أو داع , في الوقت الذي لا تصل الى منازلهم , متسائلين على من تقع مسؤولية تنظيم ذور المياه , ومتى سنصل الى مراتب الدول المتقدمة التي تحترم بداية  نفسها ومواطنها , وتلتزم بالوعود والمواعيد – الا ان يحاط بها – .

ودعوا الجهات المعنية الى ضرورة العمل على توزيع المياه على المواطنين بعدالة ومساواة دون ان يتم تزويد حي او منزل بالمياه على حساب أحياء اخرى سهر ساكنوها طيلة الليل بانتظار وصول المياه اليهم , الا انها لم تصل لاسباب لا يعلمونها ويجهلونها , وان العدل هو اساس الملك ,ولا يجوز لأي كان ان يتعدي على حقوق الآخرين ولا تحت اي مسمى كان .

وزادوا بأنهم لا زالوا في بدايات فصل الصيف , وكيف سيصير بحالهم في حال الارتفاعات الكبيرة على درجات الحرارة التي تتطلب زيادة على الطلب على المياه , موضحين بانهم يقدرون الجهود التي تبذلها الكوادر المعنية بالمياه , الا ان المطلوب العداالة في توزيع المياه على المواطنين ولا سواها مطلب يريدون .

الى ذلك ؛ وعد متصرف اللواء عمر مفلح القضاة بمتابعة الامر مع الجهات المعنية بشركة مياه اليرموك , في سبيل الوصول لحلول جذرية لهذه المشكلة , مطمئنا المواطنين بانه سيصار الى تنظيم برنامج توزيع المياه في شتى مناطق اللوا بالصورة التي نضمن وصول المياه للمواطنين في شتى المناطق .