النجار : ستقوم وزارة الثقافة بتحويل بيت عرار الثقافي لمتحف رائد

كنانه نيوز –

ستقوم وزارة الثقافة بوضع المخططات الهندسية اللازمة لترميم بيت عرار الثقافي التابع لمديرية الثقافة في محافظة اربد , في سبيل اعادة الالق الى جنباته .

وأشارت وزير الثقافة هيفاء النجار في جملة تغريدات لها على منصات تويتر الى ان وزارة الثقافة ستقوم وبالتعاون والتنسيق مع الشركاء مثل بلدية اربد الكبالوزرى وديوان آل التل والهيئات الثقافية والادبية في المحافظة على اعداد المخططات الهندسية اللازمة لاعادة تأهيل بيت عرار الثقافي بالصورة المناسبة .

وأوضحت الوزيرة النجار بان الوزارة تسعى لاعادة الالق الى البيت الثقافي,متزمنا مع اعداد ووضع برامج ثقافية وادبية وتراثية وحضارية تتلائم وتاريخ الشاعر الكبير عرار العريق , ورمزيته , مقدمة الشكر والتقدير للشركاء الذين أسهموا بهذه الفعالية الوطنية .

وزادت الوزيرة النجار بان بيت عرار يعتبر من الفضاءات الثقافية التي تحمل سردية وطنية اسهمت في بناء الوجدان الوطني , وشكلت مصدر الهام للكثير من الأدباء والشعراء والمثقفين , لم لصاحب البيت من قيمة ابداعية ووطنية وتاريخية تمثل حقبة هامة في قصة الصمود الأردني .

وبينت الوزيرة النجار بان الوزارة ستعمل وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية والاهلية المعنية لاستعادة القصة المتحفية بكل ما تحمله الكلمة من معان تاريخية وادبية وثقافية وعمرانية ,متجاوزين ماضيه المكاني , وجعله متحفاً رائداً.