طلبة الثانوية العامة يشكون ويحتجون على امتحان اللغة العربية .. والوزير يرد

كنانة نيوز –
توالت اليوم السبت الشكاوى والملاحظات من طلبة الثانوية العامة  وذويهم  على اسئلة امتحان اللغة العربية حيث اكد المتصلون بان الوقت المخصص لحل امتحان اللغة العربية لم يكن كافيا على الاطلاق وان الاسئلة كانت تحتاج  الى درجة عالية من التركيز ودرجة عالية من الدقة ، الامر الذي  تسبب بارباك شديد  دفع الوزارة لتمديد مدة الامتحان 10 دقائق فقط  هذه الدقائق العشرة لم تكن كافية على الاطلاق لتمكين الطلبة من حل الاسئلة ومراجعة خياراتهم وكتابة  مادة التعبير بتركيز وباريحية ، الامر الذي احدث ارباكا شديدا واستياءا عاما من قبل الطلبة الذين خرجوا من الامتحان بحالة من الخوف والصدمة .
المربك بالامر بان هذا النوع من الاشكالات تتكرر بشكل غير مفهوم بامتحانات الثانوية العامة وكاننا بهم لاتستفيدون من  الخبرة والتجربة ولا تتراكم عندهم المعرفة ومازال السؤال الذي يردده اولياء الامور لماذا تتقصد الوزارة اضاعة تعب الطلبة وعنائهم باخطاء اجرائية واسئلة انتقاية لاتكفل العدالة وتكافؤ الفرص .
عشرات الملاحظات والاتصالات وردت اليوم السبت يشكوا فيها طلبة الثانوية العامة وذويهم  من صعوبة امتحان اللغة العربية وان الطلبة لم يكن لديهم  الوقت الكافي لحل الاسئلة ومراجعة الاجابات بالرغم من تمديد الامتحان 10 دقائق اضافية ، هذه الدقائق العشر ، لدليل واضح وجازم واعترف مباشر من قبل وزارة التربية  على ان الوقت لا يتناسب مع صعوبة الاسئلة، و ان الامتحان غير مدروس  وانهم لم يقوموا بدراسة الامر كما يجب ، وانه لم يكن  اختبارات ومراجعات للاسئلة ومدى مواءمتها مع مستوى الطلبة والوقت المخصص للاجابة على الاسئلة . وهو يؤكد لنا  بان هناك ثمة حالة من التخبط بادارة الامتحان وان هناك معالجة غير علمية للمسألة.
وعلق وزير التربية والتعليم  وجيه عويس  على هذه الاستفسارات ،بان الوزارة قامت بمراجعة الاسئلة للتاكد من انها تتناسب مع مستويات الطلبة وان الوقت يتناسب مع الاسئلة .
واضاف عويس ان الوزارة تتوقع بعد كل امتحان ان يكون هناك ملاحظات وشكاوى من بعض الطلبة وهي ليست عامة مشيرا الى ان الاسئلة راعت الفروقات الفردية بين الطلبة .
ولفت عويس الى ان الوزارة تاكدت ايضا من ان الاسئلة من المنهاج ونتوقع بعد كل امتحان ان يكون هناك انتقادات مشيرا الى الوزارة اعطت الطلبة 10 دقائق اضافية لانهاء الامتحان .
وشدد عويس على الوزارة لم تتلق اية ملاحظات من قبل الطلبة  اثناء الامتحان  او من خلال غرف العمليات .
جو24