وزارة الاقتصاد الرقمي والريادي تقوم على تفعيل الهوية الرقمية

كنانه نيوز –

تعمل وزارة الإقتصاد الرقمي جاهدة على تقديم افضل الخدمات للمواطنين في شتى مناطق المملكة , وتعمل على تفعيل البرامج اللازمة لتحقيق الاهداف المرجوة , ومن بين هذه البرامج برنامج تفعيل الهوية الرقمية الإلكترونية , حيث قامت الوزارة بفتح منسقين لها في مختلف المناطق , ومن بينها ذلك الذي إفتتحته في لواء بني كنانه / مديرية التربية والتعليم في اللواء .

وبينت مندوبة الوزارة دارين حسين الرقيبات بانه ولغايات تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين قامت وزارة الاقتصاد الرقمي بتفعيل برنامج الهوية الالكترونية , وذلك من حلال الدخول على الرابط المعتمد من قبلها لهذه الغاية , وقامت باستحداث عدة محطات لهذه الغاية في عدد من المؤسسات الاهلية والرسمية .

وبينت الرقيبات بانه سيتمكن المواطنين وفي حال تم تفعيل الهوية الالكترونية من الاستفادة من جملة من الخدمات الالكترونية منها : استخراج وثائق خاصة مثل جوازات السفر والبطاقة الشخصية وبطاقات التأمين الصحي وغيرها من الاوراق التي يحتاجها المواطنين في حياتهم اليومية , .

واوضحت الرقيبات بانه ومن خلال تطبيق تطبيق سند فإنه سيكون بامكان المواطنين القيام بعملية دفع الفواتير المترتبة عليهم من كهرباء ومائ ومخالفات سير , لافتة الى انه يوجد هناك تنسيق وتعاون فيما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبين مختلف المؤسسات المعنية بالامر , فيما يتعلق بالتخفيف عن كاهل المواطنين .

وقالت الرقيبات بانه سيكون هناك محطات للوزارة خاصة بتفعيل الهوية الرقمية – برنامج سند – في العديد من المؤسسات الاهلية والرسمية في اللواء , منها في مستشفى اليرموك الحكومي والمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية , الى جانب بلديات اللواء وغيرها من المؤسسات الأهلية والرسمية , وانه سيكون بمقدور المواطنين الراغبين بتفعيل هوياتهم الالكترونية الاستفادة من هذه الخدمات في المكان الذي يرغبون ويريديون .

وقدمت الرقيبات شكرها وتقديرها لمديرية التربية والتعليم ممثلة بمديريها الدكتور عبد الله الشياب ولكافة العاملين بالمديرية , لما ابدوا من حسن تعاون ومعاملة طيبة , وللمواطنين على ما ابدوه من حسن تعامل وتعاون في مجالات تفعيل الهوية الرقمية  من خلال تطبيق سنــــــــــند ,لافتة الى ان الفئات المستهدفة من هذا التطبيق هي كل مواطن يحمل بطاقة الاحوال الشخصية .

 

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏وزارة الاقتصاد الاقت الرقمي والريادة SANAD فقل من محطات هويتك الرقمية سند www.sanad.jo حمّل التطبيق !الآن‏'‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏H SARAS فقل محط هويتك الرقمية من محطات سند sanadjo‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏