كشف الناطق الاعلامي في  وزارة الاوقاف  والشؤون والمقدسات الاسلامية حسام الحياري، ان دائرة  الحج والعمرة التابعة للوزارة انتهت من التجهيز لبعثة الحج الاردنية وعرب 48 لهذا العام  ’ و انه تم الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج  في المدينة المنورة ومكة المكرمة، حيث تم الاتفاق مع فنادق تقدم خدمة الاربع نجوم.

وقال ان المسجلين للسفر بالبر بلغ عددهم قرابة 2400 حاج تقريبا، فيما بلغ عدد  الحجاج المسافرين جوا بالخدمات العادية 579 حاجا و250 بالخدمات المميزة.

وبين الحياري انه تم زيادة المسافة المخصصة للحجاج في منطقة «منى» ليصبح للحاج 160 سم بدلا 90 سم كما كان في السنوات السابقة , مؤكدا على انه تم زيادة العديد من اللوجستيات التي توجد لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتي منها مثلا دورات المياه في مخيمات عرفات، مشددا على ان الوزارة تبذل قصار جهدها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وتلبية كل ما يلزم الحاج اثناء تأديته مناسك الحج في الديار المقدسة.
واضاف الحياري انه وللمرة الأولى في المملكة لم يستنكف أي شخص عن تأكيد التسجيل لأداء مناسك الحج لهذا العام، مبينا إنه مع انتهاء فترة تأكيد التسجيل وتسليم تصاريح الحج فان كل من نشرت اسماؤهم في قوائم التسجيل دفعوا الرسوم واستلام التصاريح بشكل كامل.  ومن المتوقع أن تغادر أول قافلة حجاج   أردنيين إلى الديار المقدسة في 26 من الشهر الحالي.

والجدير بالذكر يان حصة الأردن هذا العام من الحجاج بلغت 3622 حاجا، وفقاً لما أعلنته الوزارة سابقا.