الملكاوي: صعوبات حقيقيقة تحول دون استكمال مشروع ” النزل البيئي” في محمية اليرموك

عوامل عديدة وتحديات شتى تواجه القائمين على النزل البيئي التابع لمحمية غابات اليرموك في لواء بني كنانه , وتحول دون البدء بعملية استثماره كأحد المشاريع السياحية الاستثمارية التي من شأنها تحسين الواقع السياحي في لواء بني كنانه , وتعمل على إيجاد فرص عمل للشباب المتعطلين عن العمل , من أهمها : عدم وجود مخصصات مالية لاستكمال اعمال البنية التحتية فيه ,وغيرها من الأمور ذات العلاقة .

مدير المحمية محمد خلف الملكاوي اشار الى انه وبرغم الانتهاء بصورة شبه كاملة من عميات البناء الخارجي للنزل البيئي في المحمية , الا انه برزت مشكلة وعائق وتحد حال دون استكمال عمليات البناء فيه , وان هذا المشروع لا زال بحاجة ماسة لمزيد من الأموال كي ير النور , ويؤتي أكله بالصورة المناسبة ووفق ما تم التخطيط له من قبل القائمين عليه .

وبين الملكاوي بان المشروع بحاجة الى ما مجموعة مليون ومائتي الف دينار , لغايات استكمال البناء ووضع المستلزمات اللازمة , واعداد بنى تحتية مناسبة , وبالصورة التي معها نضمن ان يقوم البيت البئيي بالواجبات المنوطة به على الشكل الامثل .

ولفت الملكاوي الى انه تم الانتهاء من كافة عمليات البناء الخارجي بالنسبة للنزل البيئي ’ وبقيت بعض الامور المتعلقة بالبنية التحتية والتجهيزات والتشطيبات اللازمة لمثل هذه الاماكن السياحية , والتي بالتالي تحتاج لمبالغ مالية , ليست متوفرة لدى المحمية بالوقت الحالي , معربا عن أمله بان يتم العمل على تخصيص مبالغ مالية سواء من خلال المنح الخارجية او من خلال مجالس المحافظات – اللامركزية , كي يتمكن البيت من الوقوف على قدمية , والعمل على تشغيل متعطلين عن العمل من ابناء المجتمع المحلي .

وعلى ذات السياق ؛ بين رئيس مجلس محافظة اربد خلدون بني هاني بانه سيصار الى عرض مسألة تمويل مشروع نزل بيئي محمية اليرموك على اللجان المتخصصة في المجلس في القريب العاجل ,ودراسة امكانية تقديم الاموال اللازمة له , خاصة وانه يعتبر من المشاريع الاستثمارية الحيوية , لافتا الى انه سيتم ادراجه على جدول اعمال المجلس لهذه الغاية . متمنيا الوصول لمصادر مالية خارجية او داخلية تقوم على تمويله .

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.