ظاهرة تدفق وانسياب المياه في شوارع بني كنانة ؟! ..ولا حلول جذرية

كنانه نيوز –

بات منظر انسياب المياه في سعة شوارع بمناطق لواء بني كنانه من المناظر التي اعتاد عليها مواطنو هذه المناطق , حتى ألفوها , حيث اصبحت ظاهرة في العديد من مناطق بني كنانة وتستمر لأيام واحيانا لاشهر دون معالجة جذرية لهذه المناطق والتي اصبحت معروفة للجميع.

واشار مواطنون انهم يقومون بالابلاغ عن الخطوط المكسور دون الاستجابة السريعة من قبل المسؤولين في المياه ،ولا يعرفون لمصلحة من هدر المياه في حين تعاني مناطق من شح المياه وعدم وصولها بشكل جيد .

وأشار مواطنون الى انهم يُعانون الكثير نتيجة لعدم وصول المياه الى منازلهم بالصورة المطلوبة , في الوقت الذي فيه نراها – المياه – تغرق شوارع في مخنتلف مناطق اللواء , مناشدين الجهات المعنية بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة القديمة الجديدة.

ولفتوا الى أنهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية لأكثر من مرة بخصوص تسرب المياه من تحت الاسفلت في شوارع رئيسة وفرعية في عدد من مناطق اللواء , الا أن هذه المخاطبات باءت بالفشل , ولم تجد أذنا صاغية , ولا زالت المياه تنساب وبكميات كبيرة في شوارع اللواء دونما مبرر او داع.

وأوضحوا بأنه وفضلا على ضياع كميات كبيرة من المياه في سعة الشوارع , فإنها تؤثر بصورة سلبية على البنية التحتية من شوارع وخلافها , وبالتالي ستصبح هذه الشوارع في حال لم يتم تعبيدها بالصورة المناسبة تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم , وفي كلتا الجهتين فان الخاسر هو المواطن والوطن .

وتمنوا على الجهات المعنية ان تتولى وتقوم بالمسؤوليات المناطة بها على الشكل الأمثل , وتقوم بعملية تحديث للخطوط الناقلة للمياه , للحيلولة دون استمرارية تدفق المياه وانسيابها في سعة الشوارع , وللتقليل قدر الامكان من نسبة الفاقد من المياه التي هي وفق معنيون ومسؤولين في المياه في اعلى مستوياتها وتزيد على ال60% , مما يعني والحالة هذه حرمان مواطنين كثيرون من المياه .

والى ذلك , أشار معنيون ومسؤولون في المياه بانه سيتم العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة وسريعة لهذه المشكلة , وسيصار الى اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا السياق .

 

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.