..

مواطني ملكا :”شح المياه وقلة ساعات الضخ وسوء الادارة أهم المشاكل المائية في المنطقة “

كنانه نيوز- بكر محمد عبيدات
بهدف التعرف على المشاكل التي يواجهها مواطنو بلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه , ولغايات عرض المشاكل والتحديات التي تواجه سكان هذه المناطق من الناحية المائية ؛ تم عقد إجتماع ضم مدير مديرية مياه بني كنانه المهندس عصام قاسم الجرادات وممثلين عن أهالي منطقة ملكا في مكتب المدير .
وإستعرض مندوب ممثلي الاهالي العميد المتقاعد فائق الملكاوي جملة من المشاكل التي يواجهها سكان منطقة ملكـــــــــا والتي تتمثل في شح المياه وقلة ساعات ضخها الى منازلهم , وعدم العدالة في توزيعها على المواطنين , فضلا عن سوء الادارة الميدانية .
وبين العميد الملكاوي بانه وفضلا عما تقدم فإن المواطنين يعانون من عدم وصول المياه الى العديد من المنازل في المنطقة مما يدفعهم وامام الحاجة الملحة للمياه خاصة في ظل توالي الارتفاعات على درجات الحرارة الى شراء حاجتهم من المياه من صهايج مياه خاصة , يجهلون مصدرها ومدى صلاحيتها للإستخدامات البشرية .
وفي موازاة ذلك بين المهندس الجرادات بأن هناك نقصا في المياه ليس على صعيد بني كنانه وحسب ,بل على مستوى المملكة ,لافتا الى أن الاعتداءات المستمرة على محابس المياه في شتى مناطق اللواء , والانقطاعات للتيار الكهربائي تعتبر من الاسباب التي تؤدي الى إيجاد حالة من الارباك في برنامج توزيع المياه على المواطنين .
وبين المهندس الجرادات بأن كمية المياه التي من المفترض ان يحصل عليها المشترك تقدر ب 4 مترا / إسبوع , واعدا بأنه سيقوم بمتابعة مطالب الاهالي من الميدان بصورة مباشرة في بلدة ملكا للوصول لحلول مناسبة ترضي كافة الاطراف .