اليرموك تشارك بمحاضرات سياحية بجامعة إيطالية

كنانه نيوز
شاركت جامعة اليرموك بتقديم سلسلة محاضرات متخصصة حول الاثار والسياحة في الأردن، لا سيما بعد عودة الحياة لطبيعتها عقب انتهاء قيود كورونا، وذلك ضمن برنامج التعاون الدولي “إيراسموس بلس”، وبالتعاون مع جامعة باليرمو الإيطالية.

وشارك عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك الدكتور عاطف الشياب من خلال تقديمه محاضرات لطلبة مرحلتي البكالوريوس والماجستير في جامعة باليرمو حول الآثار والأماكن السياحية المنتشرة في بلدة أم قيس الأثرية، والتي تعد من أهم مدن الديكابولس في العصر الروماني.

وتحدث رئيس قسم السياحة والسفر في الكلية الدكتور بشار معايعة بإلقاء سلسلة من المحاضرات المتخصصة حول الآثار والسياحة في الأردن، خاصة بعد أن بدأت عجلة الاقتصاد بالنمو والازدهار وعودة الحياة الى طبيعتها كما كانت قبل جائحة كورونا.

كما وتحدث الشياب عن آخر الاكتشافات الاثرية في المدينة متطرقا الى أهم المواقع الاثرية في الاردن، خاصة “حقول الدولمنز” في منطقة دير أبي سعيد، والتي تعتبر من أكبر حقول الدولمنز في العالم وهي من الحقول النادرة والمهمة على المستوى الوطني والدولي.

وناقش المعايعة أهم الخطط الاقتصادية الواجب إتباعها لإنقاذ وتنشيط قطاع السياحة في جميع مناطق المملكة، وذلك من خلال التنسيق بين القطاعين العام والخاص وبالشراكة مع شركات الطيران والمطارات وشركات السياحة والفنادق.