ملتقى شعلةاليرموك ينظم أمسية شعرية في لواء بني كنانه / صور

كنانه نيوز –

نظم ملتقى شعلة اليرموك الثقافي سهرة رمضانية بعنوان ” رمضان شهر الخير والبركة ” برعاية متصرف لواء بني كنانه عمر مفلح القضاة وبحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي في اللواء في احدى الإستراحات الشعبية في اللواء .

وأوضح المتصرف القضاة في كلمته التي القاها بالاحتفال بأن شهر رمضان المبارك يعتبر شهر الخير والبركات والمحبة والتعاون والتحاب , ومن الشهور التي بها يضاعف الاجر والثواب للاعمال الصالحة , وان شهر رمضان يعتبر من شهور الفتوحات الاسلامية ؛ ففيه تم النصر المؤزر للجيش الاسلامي بمعركة بدر الخالدة , وفيه تم فتح مكة , حيث قال النبي العربي الأمين قولته المشهورة :” إذهبو فأنتم الطلقاء ” مستعرضا جملة من الامور التي تحققت في الشهر الفضيل , مقدما شكره وتقديره للقائمين على هذه الفعالية الثقافية المتميزة بكل ما فيها , متمنيا لهم التوفيق والنجاح ودوام التميز , بما ينعكس بصورة ايجاببية على الفعل الثقافي في اللواء بصورة خاصة , وفي محافظة اربد بصورة عامة .

وألقى عضور اللجنة العليا لاحتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية الدكتور محمد غوانمة   رحب من خلالها  براعي الحفل بإسم أهالي سحم الكرام،

وتحدث نيابة عن مركز سحم القرآني  الدكتور عامر القيسي حول “رمضان شهر القرآن، بين خلال حديثه أهمية القرآن الكريم وللمسلم وللنفس البشرية ودعا المسلمين للاكثار من الارتباط بالقرآن الكريم وخاصة في هذا الشهر الفضيل، ثم تحدث الاستاذ صالح الطوالبة حول “رمضان في التاريخ” وبين عددا من الجوانب التاريخية المرتبطة بهذا الشهر الفضيل بتسلسل شيق ومعلومات غزيرة، وثم تحدث الدكتور أحمد النوتي عن اهمية فهم اللغة العربية في فهم القرآن الكريم وان لغتنا العربية هي مصدر هويتنا ولغة رسالة هذه الامة.

وتم عرض فيديو من اعداد ملتقى شعلة اليرموك الثقافي عن رمضان وعاداته لدى الشعوب الاسلامية وما تضمن ذلك من مظاهر للفرح وبعض الحلويات الرمضانية والادب المرتبط بذلك .

و تم في الفقرة الصحية التي كانت بالشراكة مع مختبرات ABC الطبية الحديث بيان  الفرق ما بين صيام رمضان والحمية الغذائية وفائدة صيام رمضان للمسلمين من الجانب الصحي .

 

وجرى  حوار ومداخلات متعددة كانت بعنوان “رمضان في ذاكرة أهل سحم” تحدث فيها علي اليوانسة و ابو اسامة الخزاعلة والعميد المتقاعد توفيق الطوالبة وعضو  اللامركزية السابق حسين رقيبات وابو صهيب الحاج وعدد من الحاضرين عن ذكرياتهم في رمضان المبارك .

وثم قام أهل سحم بتكريم راعي الحفل ، اضافة الى تكريم مبادرات الخير في سحم والتي تقدم يد العون والمساعدة للمحتاجين في رمضان وفي غيره من الاوقات وهي مبادرة إفطار صائم ومبادرة المستودع الخيري ومبادرة خبز الخير.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏