تنظيم الطاقة : لن يتم اغلاق منصة تقديم الدعم الالكتروني

كنانه نيوز –

قالت الناطق باسم هيئة تنظيم الطاقة تحرير القاق، الجمعة، إن تعرفة الكهرباء الجديدة لن تطبق على الفواتير التي تشمل دورتها جزءا من الشهر الماضي، وسيتم تطبيقها في الفاتورة التي تليها.

وأوضحت القاق أن تطبيق التعرفة الجديدة دخل حيز التنفيذ، والتطبيق يكون حسب دورة كل فاتورة , ومع نهايتها يكون الاحتساب , مؤكدة على  أن الموقع الإلكتروني سيستمر باستقبال طلبات الدعم من المشتركين.

وتابعت : “هذه المنصة لن يتم إغلاقها؛ لأن المواطن بحاجة في أي وقت لأن يغير بياناته، ويعدل رقم العداد، وقد يحتاج أن يجري أي تعديل من خلال المنصة” , موضحة  بأن “جميع الفواتير التي تكون قيمة استهلاكها أقل من 600 كيلو واط وقيمتها تقريبا 50 دينارا، ستستفيد من الدعم”.

ومن جانبه  , بين مدير غرفة صناعة عمّان نائل الحسامي، بأن التعرفة الكهربائية الجديدة ستكون إيجابية على القطاع الصناعي المتوسط، مشيرا إلى أنه يشكل من 60-70% من استهلاك القطاع الصناعي.

وأوضح الحسامي أن التعرفة الجديدة خفضت على التعرفة النهارية من 79 فلسا إلى 68 فلسا، أي نحو أكثر من 100% التخفيض، والليلي بقي كما هو.

وأشار إلى أن الصناعات الكبيرة المتعلقة بصناعة الإسمنت والصناعات التعدينية لم يطرأ عليها أي تغيير , وبصورة تقريبة فإن     متوسط استهلاك القطاع الصناعي بالكامل انخفض نحو 5-6% على تعرفة القطاع الصناعي”.